العدد 4786 - الأربعاء 14 أكتوبر 2015م الموافق 30 ذي الحجة 1436هـ

الجامعة العربية تبدأ نشر فريق مراقبيها لمتابعة الانتخابات البرلمانية المصرية غدا

أعلن نائب الامين العام لجامعة الدول العربية السفير احمد بن حلي انه سيتم ابتداء من يوم غد الجمعة (16 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) نشر أكثر من 100 من مراقبي الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات البرلمانية في مصر المقرر اجراء مرحلتها الاولى يومي الاحد والاثنين المقبلين .

وقال بن حلي ، في تصريحات للصحفيين اليوم ، إن هؤلاء المراقبين سينتشرون في اكثر من 20 محافظة من أصل 27 محافظة في مصر ، في مرحلتي الانتخابات ويمثلون 18 جنسية عربية ما عدا الجنسية المصرية لضمان الشفافية والحيادية ، بالإضافة الى وجود متابعين في مقر البعثات المصرية بالخارج التي تتواجد بعثات الجامعة فيها خاصة في نيويورك ونيروبي وبرلين ولندن وباريس وموسكو ونيودلهي واديس ابابا.

وأكد بن حلي أن الجامعة العربية حريصة على مواكبة ودعم وترسيخ المسار الديمقراطي في مصر والاستحقاقات الانتخابية التي نشارك في متبعتها ، وذلك بموجب مذكرة تفاهم وقعت بين الامانة العامة للجامعة ممثلة في رئيس فريق المتابعين السفيرة هيفاء ابو غزالة الامين العام المساعد للجامعة لقطاع الاعلام والاتصال واللجنة العليا للانتخابات في مصر برئاسة المستشار ايمن عباس .

وأضاف بن حلي أن هذه المذكرة توضح مهام فريق المتابعين سواء من الجامعة العربية بالإضافة الى وجود تنسيق بين الفريق العربي وفريق متابعي الاتحاد الافريقي والاتحاد الاوروبي.

وقال انه تلقى اتصالا من السفير عبد الحميد بو زاهر ممثل الاتحاد الافريقي لدى الجامعة العربية بمشاركة أكثر من 40 مراقبا من كبار الشخصيات الافريقية في متابعة الانتخابات المصرية ، مشيرا الى أن التواصل سيكون ميدانيا كما ابلغني الاتحاد الافريقي بوصول مراقبيه لمتابعة تلك الانتخابات .

واضاف أن الامانة العامة للجامعة العربية أعدت غرفة عمليات في مقرها لمتابعة عملية الانتخابات اولا بأول ، موضحا أن فرق العمل ستبدأ عملها في الساعات الاولى من صباح يوم الاحد المقبل في اللجان التي تم تحديدها في المحافظات المختلفة الخاصة بالمرحلة الاولى ، وتستمر حتى انتهاء عملية التصويت والفرز واعلان النتائج في نهاية اليوم الثاني 19 تشرين أول/ اكتوبر الجاري.

وقال إن الجامعة العربية انضمت مؤخرا الى الاتحاد الدولي لمتابعة الانتخابات الذي يضم اكثر من 50 جهة دولية ، مشددا على التزام الجامعة العربية بالمعايير الدولية المنظمة لمتابعة الانتخابات لضمان الشفافية في عملية المتابعة .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً