العدد 4787 - الخميس 15 أكتوبر 2015م الموافق 01 محرم 1437هـ

روسيا: توصلنا إلى تفاهمات مع تركيا وإسرائيل وأميركا بشأن الطلعات في سوريا

قالت وزارة الدفاع الروسية إنها توصلت إلى مذكرة تفاهم مع الجيش التركي لتجنب أي حوادث بالقرب من الحدود التركية، حسب ما أفاد موقع بي.بي.سي، نقلا عن وكالة إنترفاكس.

وأقامت موسكو خطا ساخنا بين القاعدة التي تستخدمها في سوريا وقيادة القوات الجوية الإسرائيلية لتنسيق الطلعات الجوية، حسب وزارة الدفاع الروسية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنها اعتمدت جميع الجوانب التقنية الضرورية المطلوبة لإبرام اتفاق مع الولايات المتحدة بشأن سلامة الطلعات الجوية فوق سوريا على أن توقع مذكرة التفاهم بينهما في المستقبل القريب.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن جميع المسائل التقنية اتفق عليها بين الخبراء القانونيين الروس ونظرائهم الأمريكان وهي الآن رهن المراجعة النهائية.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية قائلة "نأمل أن يتم التوقيع على هذه الوثيقة في المستقبل القريب"، مضيفة أن موسكو لا تزال ترغب في توسيع التعاون مع واشنطن وبلدان آخر عندما يتعلق الأمر بسوريا.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) ذكرت بعض الحالات التي اقتربت فيها طائرات روسية من نظيراتها الأمريكية سواء طائرات بدون طيار أو طائرات على متنها طيارون أمريكان.

وقال متحدث عسكري أمريكي لم يشأ الإفصاح عن هويته لوكالة رويترز في وقت سابق من الأسبوع الحالي إن الأمريكان والروس بصدد إضفاء اللمسات الأخيرة على مذكرة تفاهم بينهما تحدد إجراءات السلامة الجوية بشأن الطلعات الجوية لكل من الولايات المتحدة وروسيا في الأجواء السورية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:57 ص

      بوتين يجب أن يستثمر علاقاته الممتازة مع إسرائيل و إيران لكي يصالحهم

      بوتين يستطيع أن يكون المأذون الذي سيعقد قران إيران على إسرائيل، و ما في أحلى من أن تجمع رأسين بالحلال أو تحت مسمى مكافحة داعش.

    • زائر 1 | 9:25 م

      ههههه

      عيل شلون عيل قلتولي االموت لامريكا واسرائل ؟ وكاهي وايران وبشار شادين الظهر في روسيا صديقة إسرائيل , اطلعو الحبايب كلهم ربع

اقرأ ايضاً