العدد 4788 - الجمعة 16 أكتوبر 2015م الموافق 02 محرم 1437هـ

إسرائيل تفرض قيوداً وتحاصر المصلين في القدس

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

قتل 4 فلسطينيين برصاص إسرائيلي أمس، ليرتفع عدد القتلى الفلسطينيين منذ بداية المواجهات أول أكتوبر إلى 37 ، وفق ما نقلت صحيفة "عكاظ" اليوم السبت (17 أكتوبر / تشرين الأول 2015).

ودانت الأمم المتحدة إضرام فلسطينيين النار في «قبر يوسف» في نابلس شمال الضفة الغربية.

ومن المفترض أن يتم نشر 300 جندي إسرائيلي إضافي الأحد في القدس.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس حالة الاستنفار والتأهب القصوى في شرقي القدس المحتلة وتم نشر قوات الاحتلال وشرطته في كافة أنحاء الأحياء الشرقية وأزقة البلدة القديمة وحائط البراق، كما فرضت قيودا مشددة على دخول المصلين المسلمين للمسجد الاقصى لأداء الصلاة، وسمحت للرجال فوق سن الـ40 بالدخول، وهددت باستخدام القوة والتصدي لأي طرف أو شخص يحاول المس بقوات الاحتلال.

إلى ذلك نشرت قوات الاحتلال قواتها في مدن الضفة الغربية ومحيط قطاع غزة تحسبا لتجدد المواجهات في اعقاب اعلان حركتي حماس والجهاد الاسلامي وتنظيم فتح يوم الجمعة بيوم غضب. ونشر الاحتلال تعزيزات على امتداد السياج الحدودي المحيط بقطاع غزة. من جهة أخرى تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الخميس، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، جرى خلاله بحث تطورات الأوضاع الجارية في الأرض الفلسطينية. وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة إنه جرى خلال الاتصال الحديث عن مجريات الأحداث الجارية، حيث أكد الوزير كيري استمرار الولايات المتحدة الأمريكية في بذل الجهود لاحتواء التوتر القائم حاليا، مؤكدا أنه يخطط للوصول إلى المنطقة قريبا. بدوره، أكد الرئيس عباس ضرورة أن يبذل الجانب الأمريكي الجهود مع الجانب الإسرائيلي لضمان وقف استفزاز المستوطنين . 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً