العدد 4788 - الجمعة 16 أكتوبر 2015م الموافق 02 محرم 1437هـ

سيسكو تستعرض دور التحول الرقمي ودعم مشاريع المدن الذكية خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2015

أعلنت اليوم السبت (17 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) شركة سيسكو عن مشاركتها في الدورة الخامسة والثلاثين من أسبوع جيتكس للتقنية 2015، حيث تخطط لتواجد موسع وعروض مركزة هذا العام. وضمن مخططاتها لمعرض جيتكس، تستعرض سيسكو دور استراتيجيات التحول الرقمي في تمكين دول الشرق الأوسط والمؤسسات في المنطقة من جني كافة المزايا المترتبة على استخدام إنترنت الأشياء، والحقبة الجديدة من إنترنت الأشياء في المستقبل.

 

سيسكو تحيي التحوّل الرقمي في جيتكس 2015

من جديد تتواجد سيسكو في قاعة زعبيل، الجناح رقم Z-B40، لتستعرض سيناريوهات واقعية للمدن الذكية، بما فيها عرض متكامل لمدينة بتقنيات الواقع المعزّز، بالإضافة إلى عرض المواصلات الحكومية. وتستعرض مناطق أخرى من جناح الشركة أبرز البنى والحلول الخاصة بالأعمال والتي ستكون ذات أهمية في التحول الرقمي، ومنها الأمن والبنية السحابية ومركز البيانات والتحليل والتنقل والتعاون. كما تستخدم سيسكو المعرض كمنصة لاستعراض دور تلك التقنيات، فيما تلعب دوراً متزايد الأهمية في تحسين نوعية الحياة بشكل لا يقتصر فقط على الأجيال القادمة بل يؤثر على الجميع اليوم. وللمرة الأولى يستعرض جناح شركة سيسكو جدار التواصل الاجتماعي الذي سيتيح للناس نشر رسائلهم الاجتماعية عبر وسم خاص، لتعرض فوراً على الجدار مع الصور الشخصية في المربعات الظاهرة حول الشاشة.

في تعليقه على الأمر قال مدير عام سيسكو الإمارات ربيع دبوسي: "فيما ننتقل إلى حقبة من التحول الرقمي الكامل، حيث تعمل التقنية على ربط كل شيء من الأفراد والعمليات والبيانات والأشياء، تعيد المؤسسات والحكومات في الشرق الأوسط التفكير في كيفية التعامل مع البنية التحتية الرقمية على نطاق ضخم. سيشكل معرض جيتكس 2015 فرصة رائعة تتيح لسيسكو استعراض الإمكانات الواعدة للتحول الرقمي لإحداث أثر إيجابي ومستدام على كل جوانب المجتمع، من خلال عروض حية في جناح الشركة، تسلط الضوء على مواقف حياتية تبرز الدور الحيوي لحلول سيسكو التقنية. يمثل التحول الرقمي في جوهره عملية التخطيط وبالتالي بناء منظومة متكاملة ومستقبلية من شبكات تقنية المعلومات تسمح بتواصل أفضل ومزيد من الإنتاجية والأمن لدعم ذلك الأثر الإيجابي."

 

الأمن - مفتاح التحول الرقمي

ومن الجوانب الأخرى التي ينصبّ التركيز عليها خلال جيتكس 2015 الأمن الإلكتروني. ففي ظل المشاكل الأمنية التي تحيط بالإنترنت حالياً، فإنها تمثل الأولوية الأولى في الحقبة الرقمية، لتدرك المزيد من المؤسسات في الشرق الأوسط قيمة تبني حلول أمنية شاملة تتسم بالانتشار الذي يتمتع به إنترنت الأشياء. وخلال جيتكس، تستعرض سيسكو قدرات حلول الأمن الإلكتروني والمادي في التعاون معاً بذكاء لحماية الشبكات والأجهزة و التطبيقات والبيانات التي تشكل معاً إنترنت الأشياء.

وفي الوقت الذي تتحول فيه كل الشركات إلى شركات تقنية، فإن كل شركة تصبح أيضاً شركة أمن من خلال الطريقة التي تقوم بها بحماية أعمالها وبياناتها وأفرادها. فحلول الأمن الإلكتروني يجب أن لا تقتصر على حماية الشركات والأجهزة، بل تمتد إلى التطبيقات والبيانات أيضاً. ومن المهم إجراء التحقق القائم على الهوية للأجهزة والمستخدمين لتأمين التطبيقات والبيانات في البنية السحابية أو المتنقلة.

وأضاف ربيع دبوسي: "لنتمكن من إحداث التغيير الإيجابي، فإن علينا الحرص على اندماج كافة الكيانات في اقتصاد رقمي آمن. فتحقيق ذلك على الوجه الأمثل يعني قدرة الأمن على حماية الاقتصاد الرقمي وأن يكون دافعاً محركاً للنمو لكل فرد ومؤسسة، وبالتالي للاقتصاد العالمي ككل."

كما تتواجد سيسكو في جناح لانكوب رقم C1-11 في قسم الشبكات والأمن ضمن معرض جيتكس 2015. وإلى جانب إطلاق "الشبكات كأداة استشعار وتطبيق"، لتبين كيفية استخدام الشبكات كنظام لمراقبة الأمن وتحقيق إمكانات الكشف في الشبكة وكل ما يرتبط بها، بينما تستعرض الشركة كذلك مجموعتها الأوسع من الحلول الأمنية التي تركز على التهديدات، والمصممة لدعم المؤسسات قبل وأثناء وبعد الهجمات. وتقام أيضاً مجموعة متنوعة من ورش العمل والندوات المجانية في مجال الأمن، والتي تقام للحاضرين على مدى أيام المعرض الخمسة على مسرح الجناح.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً