العدد 4789 - السبت 17 أكتوبر 2015م الموافق 03 محرم 1437هـ

ابراهيموفيتش يتألق ويقود سان جيرمان للفوز على باستيا وانتصار جديد لأنجيه

باريس – خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

سجل زلاتان ابراهيموفيتش هدفين ليقود باريس سان جيرمان للفوز على باستيا 2-صفر أمس السبت ليحافظ الفريق على تصدره لترتيب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بفارق خمس نقاط عن اقرب ملاحقيه.

ولم يقدم سان جيرمان - الذي عانى من هزيمة مفاجئة 4-2 أمام نفس الفريق الموسم الماضي - أداء مقنعا خلال الشوط الأول إلا أن ابراهيموفيتش كبير هدافي الفريق على مر العصور سجل هدفين عقب بداية الشوط الثاني ليحسم المباراة لصالح فريقه.

وجاء الهدف الأول لمهاجم منتخب السويد في الدقيقة 72 عندما استقبل عرضية ادينسون كافاني وسدد لتمر نحو شباك جان لوي ليسا قبل أن يضاعف ابراهيموفيتش تقدم فريقه بعدها بنحو 11 دقيقة اثر إنهائه لعرضية سيرج اورييه بشكل رائع.

وبدا الفريق الذي يدربه لوران بلان - والذي ينصب تركيز لاعبيه على المواجهة المقبلة أمام المضيف ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا - بعيدا عن أفضل مستوياته وتأثرت اختيارات المدرب بشكل واضح بالتوقف الدولي الأخير.

وتوجه سان جيرمان للقاء باستيا بدون لاعبين من أمثال ماركو فيراتي وديفيد لويز وكيفن تراب وانخيل دي ماريا وبليز ماتودي بسبب الإصابة والإيقاف وبدا أداء الفريق غير مقنع في أول 45 دقيقة.

وقال بلان "أنا في غاية الرضا بالنقاط الثلاث وستتيح لنا الاستعداد الجيد لمواجهة مدريد."

وأضاف "لم تكن ظروف استعدادنا مثالية حيث عادت مجموعة من اللاعبين (عقب التوقف الدولي) متأخرا بعد أن قطعوا رحلات طيران لا معنى لها. أردت الحفاظ على اللاعبين بالدفع بالعديد من البدلاء."

وجمع بطل فرنسا 26 نقطة عقب 10 مباريات حيث فاز في ثماني مباريات وتعادل في مباراتين حتى الآن هذا الموسم.

وواصل أنجيه صاحب المركز الثاني مسيرته الرائعة وغير المتوقعة بتغلبه على مضيفه تولوز 2-1.

ويتساوى الفريق الصاعد لدوري الدرجة الأولى هذا الموسم في رصيد النقاط مع كاين صاحب المركز الثالث الذي فاز على مضيفه ستاد رانس 1-صفر بفضل هدف جوليان فيريه قبل النهاية.

وفي بقية المباريات تغلب نانت 3-صفر على تروا وتعادل ليل خارج ملعبه مع جانجون وتجاوز سانت ايتيين عقبة جازيليك أجاكسيو متذيل الترتيب بنتيجة 2-صفر ليتقدم الفائز نحو المركز الرابع في الترتيب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً