العدد 4789 - السبت 17 أكتوبر 2015م الموافق 03 محرم 1437هـ

حماس تدعو لـ "تطوير الانتفاضة" ضد إسرائيل رداً على استمرار اقتحام المسجد الأقصى

دعت حركة "حماس" الفلسطينية اليوم الأحد (18 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) إلى "تطوير الانتفاضة" الفلسطينية ضد إسرائيل ردا على استمرار اقتحام المسجد الأقصى في شرق القدس.

وقال الناطق باسم الحركة ، سامي أبو زهري في بيان صحافي ، إن "استمرار اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى دليل على كذب الاحتلال بالرغبة في التهدئة".

وأضاف أبو زهري "لذا فإن حماس تدعو إلى تفعيل الانتفاضة وتطويرها بأكبر درجة ممكنة لحماية الأقصى ومواجهة الجرائم الإسرائيلية".

وتحدثت مصادر فلسطينية عن دخول جماعات من المستوطنين اليهود إلى داخل باحات المسجد الأقصى في شرق القدس صباح اليوم ومنع مصلين فلسطينيين خلال ذلك من دخوله.

يأتي ذلك فيما أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفضه لمشروع قرار فرنسي مطروح على مجلس الأمن الدولي يقضي بإيفاد مراقبين دوليين إلى الأماكن المقدسة في مدينة القدس.

وأكد نتنياهو ، وفق ما نقلت عنه الإذاعة الإسرائيلية العامة خلال الاجتماع الأسبوعي لحكومته ، أن إسرائيل تحافظ على الوضع القائم في المسجد الأقصى دون تغيير.

وقتل 43 فلسطينيا وسبعة إسرائيليين ضمن موجة توتر مستمرة بين الجانبين منذ مطلع الشهر الجاري على خلفية اتهامات متبادلة فيما يتعلق بمكانة المسجد الأقصى ودخول اليهود إلى باحاته.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً