العدد 4790 - الأحد 18 أكتوبر 2015م الموافق 04 محرم 1437هـ

جموع تشارك في العزاء المركزي بمدينة حمد... ومحافظ الشمالية: الاعتداء على الشعائر يفشل بتلاحم المواطنين

العزاء المركزي في مدينة حمد أمس
العزاء المركزي في مدينة حمد أمس

شاركت مواكب عزائية من مختلف مناطق البحرين في العزاء المركزي عصر أمس الأحد (18 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) كما هو معتاد سنويًا انطلاقًا من مسجد فاطمة الزهراء (ع)، فيما تابعت اللجنة التنفيذية لموسم عاشوراء بالشمالية سير الخدمات المقدمة للحسينيات والمواكب العزائية المشاركة.

وشهد مسار المواكب تنظيمًا كبيرًا بالتعاون بين إدارات المآتم الحسينية والمواكب وبين أعضاء لجنة عاشوراء بالشمالية لضمان راحة جميع المشاركين لتتم الشعائر في يسر وأمان، وقدمت كل من مديرية شرطة المحافظة الشمالية وبلدية المنطقة الشمالية وإدارة الأوقاف الجعفرية كافة الاحتياجات المطلوبة من ناحية المشاركة في التنظيم وتوفير المستلزمات وإدارة الحركة المرورية وتسهيل دخول وخروج المشاركين.

ومن جهته، تابع محافظ الشمالية علي العصفور مع أعضاء اللجنة التنفيذية لموسم عاشوراء ترتيبات العزاء المركزي قبل وأثناء وبعد انتهائه، معبرًا عن شكره وتقديره لكل الجهات التي ساهمت بشكل مشرف في إنجاح الإحياء، مؤكدًا على أن ذلك يأتي في إطار الحريات الدينية التي كفلها الدستور والقانون ودعم القيادة الرشيدة ومساندة وزير الداخلية وهو ما جعل البحرين تنعم بالأمن والأمان، فيما أكد على أن هذه الذكرى الإسلامية العظيمة ستبقى عامًا بعد عام تجمع البحرينيين ضمن معانيها ودلالاتها الدينية والإنسانية والاجتماعية والثقافية، وزاد قوله إن أبناء المجتمع البحريني الذين قدموا أروع صور التعايش والتسامح والتلاقي بين الأديان والمذاهب، يمثلون اليوم الرقم الأصعب في مواجهة تهديدات الإرهابيين الذين لا ينتمون إلى الدين الإسلامي ولا يحملون أيًا من قيم الإنسانية لما يفعلونه من تدمير وهدم وسفك للدماء.

وقال في هذا الصدد: «لقد شعرنا بالكثير من الأسى لما حدث من إطلاق نار من قبل مجهولين على دور العبادة في قريتي الهملة ودمستان، وهو فعل ينبيء بأن أهل الإرهاب لا يكترثون ولا يحترمون لا الوطن ولا المواطن، لكن الثقة كبيرة في الأجهزة الأمنية التي باشرت التحقيق في الواقعتين بمتابعة شخصية من جانب وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، ونحن على ثقة بأن تلاحم أهل البحرين على مدى سنين طويلة كفيل بأن يُفشل الاعتداء على الشعائر، والنيل من معتقدات ومقدسات ابناء المجتمع التي كفلها دستور مملكة البحرين».

العدد 4790 - الأحد 18 أكتوبر 2015م الموافق 04 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 12:27 م

      مأجورين ومثابين

      الله يعودكم ان شاءالله بحال افضل من هالحال ... الجاني سارح مارح و...بحسب ما عرفنا تنتظر بلاغ عن الموضوع حتى تباشر التحقيق والتحري !!!!!!؟ ههه ربكم كريم يا جماعة الخير

    • زائر 3 | 12:50 ص

      صباح الخير

      هادا مجرد إنذار وانت قاعد تنتظر شنؤ الجهات المختصة تقوم بواجبه اذا هناك أي معلومة ستنشر في الجرايد وبعدين من صدق لو عنده الجره على أن يقتل لما تردد هائولاء اهون من بيت العنكبوت واجبن من الحريم أشباه الرجال

    • زائر 1 | 9:46 م

      24 ساعه؟

      لقد مضى على حادثة الهمله ودمستان اكثر من 24 ساعه ولم يقبض عل الفاعل ولم نعهد اجهزتنا الامنيه ان تمضى اكثر من هذا الوقت ولم يكتشف الجانى لأى حادثه. عسى المانع خيرا!!

    • زائر 7 زائر 1 | 8:11 ص

      السلام

      ان شاء الله خير

اقرأ ايضاً