العدد 4790 - الأحد 18 أكتوبر 2015م الموافق 04 محرم 1437هـ

وكيل «الخارجية» لـ «الوسط»: سحبنا سفيرنا من طهران ولم نُغلق السفارة

أكد وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالله عبداللطيف، عدم وجود أية محادثات مع إيران لإرجاع السفير البحريني في طهران، راشد الدوسري، وذلك بعد أن قررت البحرين سحب السفير من طهران في مطلع شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري (2015)، واعتبرت أن القائم بأعمال السفارة الإيرانية في البحرين محمد رضا بابائي، شخصاً غير مرغوب فيه، وأن عليه مغادرة البحرين خلال 72 ساعة.

وأوضح السفير عبداللطيف في تصريح لـ «الوسط»، أن البحرين سحبت السفير، لكنها لم تغلق السفارة، وذلك في خطوة احتجاج على التدخلات في شئون البحرين، مؤكداً عدم وجود مدة محددة لإرجاع السفير، إلا أن الأمر متعلق بالتصرفات الإيرانية تجاه البحرين.

وقال: «لا توجد دولة في العالم ذات سيادة تقبل بأي تدخل من أية جهة كانت، وبيان وزارة الخارجية كان واضحاً، وكذلك بيان وزير الخارجية».

وشدد على أن «أي تدخل في الشئون الداخلية للبحرين سنقف له بكل صرامة، وكل المواثيق الدولية واتفاقيات حسن الجوار تسمح لنا بذلك».

وسبق أن سحبت البحرين سفيرها من طهران في العام 2011، مع سفراء دول خليجية أخرى، احتجاجاً على التدخلات الإيرانية في الشئون البحرينية وبقي السفير الدوسري قرابة عام و3 أشهر خارج سفارة البحرين في طهران، قبل أن يعود في أغسطس/ آب من العام 2012.

العدد 4790 - الأحد 18 أكتوبر 2015م الموافق 04 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:07 ص

      الله يصلح الامور

      ندعوا معالي وزير الخارجية المبادرة لانهاء الخلافات بين ايران والعمل ع بدأ اتفاقية مع ايران لانهاء هذا الخلاف لضمان مصالح الطرفين.

    • زائر 1 | 10:18 م

      سوْال بريء

      يعني المكيفات والكهرباء بتاع السفارة شغالة ؟ عشان ماكو احد يدخل الها ويبوق .. احنا في البيت لما نطلع لازم نخلي التلفزيون شغال نوهم الحرامي انه احنا موجودين ... :)

اقرأ ايضاً