العدد 4790 - الأحد 18 أكتوبر 2015م الموافق 04 محرم 1437هـ

أسري تبدأ في تركيب سفينة إنزال برمائية

احتفلت شركة أسري الرائدة في تصليح السفن ومنصات الحفر في منطقة الخليج العربي بالبدء في تركيب سفينة إنزال برمائية جديدة يجري بناؤها لخفر السواحل البحرينية وذلك بالاحتفال بإرساء عارضة قعر السفينة. وحضر المناسبة رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة، وعضو مجلس الإدارة البديل حسان علي الماجد، والرئيس التنفيذي لشركة أسري نيلز كريسيان بيرج وقائد خفر السواحل البحرينية العميد علاء عبدالله سيادي.

وبهذه المناسبة، أكد المدير الأعلى للإنشاء والهندسة الجديد في أسري سوفير ساركار الذي يشرف على المشروع، بقوله: "في الوقت الذي نرسي فيه عارضة قعر السفينة، نشهد تقدماً في سير العمل في المشروع، والانتهاء من قطع 50% من الحديد، فيما يجري العمل قدماً في تركيب الصفائح الفولاذية". وشمل برنامج متابعة العمل جولة في مرفق إنتاج الحديد، وعرضاَ توضيحياً تم خلاله تقديم تقرير شامل للعميد علاء عبدالله سيادي وفريقه. وخلال هذا العرض، جرى التأكيد على التفاعل بين أسري وبين خفر السواحل البحرينية، الذي أسفر عن إدخال كثير من التحسينات على المشروع نتيجة للاجتماعات التعاونية المنتظمة بين الطرفين. كما أشاد المقدم جهانجير ساروار مدير المشروع عن خفر السواحل البحرينية بأهمية هذه اللقاءات المثمرة.

ومن المقرر تسليم سفينة الإنزال البرمائية خلال النصف الأول من 2016، وهي تمثل أول عقد لأسري منذ تأسيس قسم الإنشاء والهندسة الجديد والموكل إليه تنمية برنامج الإنشاء الجديد في الشركة. وستكون السفينة بطول 34,5 متر تقريباً ومحركين بقوة 500 كليو وات وبسرعة تصل إلى 10 عقد وحمولة تزن 40 طناً. وكانت أسري قد بنت في هذا القسم الجديد سفن دعم بحرية وقاطرات وصنادل تحمل محطات لتوليد الكهرباء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً