العدد 4790 - الأحد 18 أكتوبر 2015م الموافق 04 محرم 1437هـ

"التوعية" تؤكد على الوحدة وتدعو للانطلاق من عاشوراء للتقارب

الدراز - جمعية التوعية الإسلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت جمعية التوعية الإسلامية على أهمية وحدة الصف ودعت إلى الانطلاق من مناسبة عاشوراء للتقارب والتلاقي المجتمعي، وقال رئيس دائرة الثقافة بالجمعية علي أحمد صالح في كلمة مجلس الإدارة في انطلاقة برامج مركز التوعية الحسيني في العاصمة المنامة إن "مشروع عاشوراء البحرين الذي تقيمه الجمعية بشكل سنوي، مشروعُ رائد يأخذ على عاتقه أن يكون منصة تنطلق منها التعاليم والمثل والأخلاقيات الموحدة للصف المسلم وما يسهم في إصلاح المجتمع ونشر تعاليم الدين الإسلامي الحنيف التي من أجلها كانت الملحمة الخالدة في كربلاء".

وأشار صالح إلى أن المشروع يراد به "أن يكون أرضاً يلتقي على فنائه المحبون لآل البيت عليهم السلام والمتنورون بهدايتهم من مختلف الثقافات والتخصصات لينهلوا من معينها، ويسهموا بإبداعاتهم وفنونهم في رقي المجتمع بما يتفق وأهداف الثورة الحسينية الخالدة"، مؤكداً حرص الجمعية على أن تكون برامج وفعاليات مشروعها في عاشوراء وحدوية كما في كل برامجها وفعالياتها.

وكانت جمعية التوعية الإسلامية قد دشنت شعار موسم عاشوراء: "عاشوراء للإسلام... للإصلاح... للوحدة" منطلقةً من مفاهيم وقيم نهضة الإمام الحسين (ع) الإنسانية السامية، ويضم مشروع عاشوراء البحرين حزمة من الفعاليات والبرامج التي تعتمد الإسهام في دعم الإحياء والإثراء الثقافي للموسم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً