العدد 4790 - الأحد 18 أكتوبر 2015م الموافق 04 محرم 1437هـ

"إدارة تعزيز الصحة" تقدم نصائح تثقيفية للتقليل من الإصابة بنزلات البرد

ذكر موقع إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، نصائح تثقيفية للتقليل من الإصابة بنزلات البرد #الإنفلونزا خلال فصل الشتاء.

وقالت إن " اختيار #الغذاءالصحي واختيار نمط حياة صحي يعزز من عمل الجهاز المناعي ويقلل من الإصابة بنزلات البرد، لذا ننصحكم بالتغيير التدريجي لنمط #حياة_صحي".

واضافت "كما إن تناول البرتقال يمد جسمك بالعديد من #المواد_الغذائية والتي منها #فيتامين_ج وفيتامين ب 6 أفضل من تناولك لفيتامين ج كمكمل غذائي. وللتقليل من إصابتك بـ #نزلات_البرد والإنفلونزا أكثر من شرب المياه والسوائل خلال فترات اليوم، وتناول الأطعمة الغنية بـ #فيتامين_أ مثل الكبدة وصفار البيض وغيرها، وتناول الأطعمة التي تحفز عمل #الجهاز_المناعي مثل الثوم والبصل، وتناول الأطعمة التي تحتوي على #فيتامين_ب الموجودة في البقوليات والبروكلي ليقوي عمل #الجهازالمناعي، وتناول #الفواكه_الخضروات فهي تعتبر جزء من كل وجبة تتناولها، فيمكنك إضافة الفاكهة إلى #وجبة_الإفطار".

وتابعت "كل شخص يحتاج 5 حبات من #الفواكه_الخضروات يومياً للحفاظ على صحته والوقاية من #امراض_القلب والسرطان، وتناول #وجبات_متوازنة تحتوي على الخضار والفواكه والنشويات من الحبوب الكاملة و #البروتينات قليلة الدسم مثل اللحوم غير الدسمة، السمك والدواجن، فهذه الوجبات تمد الجسم بما يحتاجه لتقوية #الجهازالمناعي وتعزز من عمله لتقليل من إصابتك ب #نزلات_البرد والإنفلونزا".

وذكرت إدارة تعزيز الصحة ان "#غسل_اليدين باستمرار جيداً قبل إعداد الطعام وقبل تناول الطعام وبعده، والتأكد من إجراء هذه الخطوة مع جميع أفراد أسرتك، والحصول على قسط كاف من الراحة و #النوم هادئ ليلاً يساعد في الحفاظ على #صحة افضل. كما ان ممارسة التمارين الرياضية مهمة لتقوية المناعة ولتجنب الإصابة بالأمراض ومنها #نزلات_البرد_والإنفلونزا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:25 ص

      نحن على عام بما تهدفون اليه ...

      القاصي و الداني يعلم علم اليقين بأن انفلونزاء الخنازير متفشيه في البحرين ،و إن هناك اعداد لا يستهان بها من المصابين قد اخذت تتقاطر على مستشفى السلمانيه بعد اللقاحات و الامصال التي نفذت ، و بات جناح معين يضم هؤلأ المصابين ، لذالك الهدف من المحاضرات التثقيفيه من نزلات البرد ما هو الا در الرماد في العيون للوقايه و التستر على ما هو حاصل حتى لا يصاب الشعب با الهلع ...

اقرأ ايضاً