العدد 4790 - الأحد 18 أكتوبر 2015م الموافق 04 محرم 1437هـ

سرحان يقترح بناء مكتبات عامة بالمدن الحديثة الإنشاء

القضيبية - مجلس الشورى 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد عضو مجلس الشورى منصور محمد سرحان بالجهود التي تبذلها وزارة الإسكان من أجل توفير وحدات سكنية للمواطنين، وذكر أن المشاريع الإسكانية في مملكة البحرين تطورت تطوراً نوعياً. فبعدما كانت تبني مجموعات من الوحدات الإسكانية على شكل أحياء متفرقة في مدن البحرين وقراها، أصبحت المشاريع الإسكانية اليوم تبنى على شكل مدن كبيرة، وأن أحدث هذه المدن هي المدينة الشمالية، والمدينة التي تبنى شرق سترة والأخرى التي تبنى شرق الحد.

وأشار سرحان إلى أهمية تلك المدن التي بنيت والتي تبنى إلا أن جميعها عدا مدينة عيسى التي بنيت في أواسط ستينيات القرن العشرين خالية من وجود مكتبات عامة، حيث لم يتم التخطيط لبناء مكتبات عامة بتلك المدن باعتبارها أحدى أهم مقومات المدن الحديثة في العالم. فمدينة حمد التي بنيت في عام 1984 وهي مدينة كبيرة مترامية الأطراف وملتصقة بمجموعة قرى مضى عليها أكثر من ثلاثين عاماً ولم تبن بها مكتبة عامة.

ونظراً لأهمية الدور الذي تقدمه المكتبات العامة في نشر الثقافة بين السكان المحليين، وانطلاقاً من مفهوم المكتبات العامة التي تعد جامعات شعبية مفتوحة، فإنني اقترح وضع خطط لتنفيذ بناء مكتبات عامة بتلك المدن باعتبارها أهم المؤسسات الثقافية التي يحتاجها سكان تلك المدن لقضاء أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً