العدد 4791 - الإثنين 19 أكتوبر 2015م الموافق 05 محرم 1437هـ

توجيه الاتهام لأربعة أشخاص بالتورط في اعتداء أنقرة

ذكرت وكالة الأناضول التركية للأنباء القريبة من الحكومة أمس الإثنين (19 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) أن القضاء التركي وجه مساء أمس الأول (الأحد) الاتهام لأربعة أشخاص بالتورط في التفجيرين الانتحاريين اللذين أسفرا عن سقوط مئة قتيل وقتيلين أمام محطة القطارات الرئيسية في أنقرة في العاشر من أكتوبر الجاري وأمر بحبسهم.

وقالت «الأناضول» إن المتهمين الأربعة الذين لم تكشف هوياتهم ملاحقون خصوصاً بتهمة «صنع عبوات ناسفة بنية القتل» و»محاولة قلب النظام الدستوري».

من جهة أخرى، أفرج مدعي أنقرة المكلف الملف عن شخصين وأصدر مذكرات توقيف بحق تسعة آخرين يشتبه بمشاركتهم في هذا الهجوم الأكثر دموية الذي تشهده الأراضي التركية.

وأعلنت السلطات التركية أنها تشتبه بتنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» في هذا الهجوم الذي وقع خلال تجمع للمعارضة مؤيد للأكراد احتجاجاً على تجدد القتال في يوليو/ تموز بين قوات الأمن التركية ومتمردي حزب العمال الكردستاني.

وأكد رئيس الوزراء التركي، أحمد داود اوغلو الإثنين أنه تم التعرف رسمياً على هوية أحد الانتحاريين ولكن من دون أن يحدد اسمه بهدف تجنب «إغراق الشعب في القلق».

وقال رئيس الوزراء في مقابلة تلفزيونية «تم التعرف على هوية أحد الإرهابيين. ندرس أيضاً الصلة بين هجمات سوروتش وأنقرة ودياربكر. ثمة تحقيقات في هذا الاتجاه».

العدد 4791 - الإثنين 19 أكتوبر 2015م الموافق 05 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً