العدد 4791 - الإثنين 19 أكتوبر 2015م الموافق 05 محرم 1437هـ

أسعار الدجاج السعودي تعود اليوم للارتفاع... والإقبال على المحلي ما زال محدوداً

قال بائعو الدواجن إن الدجاج السعودي الذي انخفضت أسعاره في الأيام الماضية سيعود اليوم (الثاثاء) للارتفاع من جديد، حسب ما أخبرتهم الشركات الموزعة. هذا ولايزال الدجاج المحلي يعاني من ضعف الاقبال رغم استمرار عرض الشركة الذي أدى لتخفيض أسعاره فأصبح سعر الكليوغرام 1.200 دينار بعد أن وصل سعره إلى 1.400 دينار لسبب سريان قرار رفع الدعم عن اللحوم.

وشهدت الأيام الماضية انخفاضاً في أسعار الدجاج السعودي ليصل سعره متساويا مع الدجاج المحلي ما جعل الزبائن يقبلون على شرائه أكثر من اقبالهم على شراء المحلي كما يقول البائع صادق سلمان الذي يملك محلاً في سوق المنامة المركزي ويضيف أثناء حديثه لـ «الوسط» أن «الزبائن أصبحت تفضل الدجاج السعودي على المحلي، وبالأخص عندما تم تخفيض سعره في الأيام الماضية».

من جانبه قال البائع محمد العرادي صاحب محل بسوق المحرق المركزي، إن «الزبائن أصبحت تتجه للأرخص سعراً، وعندما تقاربت الأسعار في الأيام الماضية اتجهت للدجاج الذي تعتقد أن جودته أفضل. فكان الاقبال كبيراً على الدجاج السعودي، ونسبة الزبائن التي تشتري المحلي لا تتجاوز 3 في المئة».

وأفاد أن شركة دلمون للدواجن لازالت مستمرة في تقديم عرضها القائم على اعطاء صندوق مجاني مع كل خمسة صناديق يشتريها أصحاب المحلات. منوهاً أن «أسعار الدجاج السعودي ستعاود اليوم (الثلثاء) للارتفاع والعودة لسعرها قبل التخفيض. عرفت ذلك أثناء حديثي مع عدد من شركات توزيع الدجاج السعودي».

وتحدث العرادي عن مصدر مطلع ان «شركة دلمون للدواجن باعت كميات كبيرة من الدجاج المحلي على المطاعم بسعر دينار واحد للكيلوغرام، وهذا السعر قريب جداً لسعره أيام وجود الدعم اذ كانت تبيع الكيلوغرام بـ900 فلس. وعليه أتوقع في ظل استمرار عزوف المواطنين عن شراء الدجاج المحلي وتفضيل السعودي عليه، أن تراجع الشركة أسعارها وتخفضها لتبيعه بدينار عن الكيلوغرام كما باعته على المطاعم».

وتحدث لـ «الوسط» علي القطان وهو زبون اشترى كمية كبيرة من دجاج المزرعة لأحد المآتم قائلا «هذه هي المرة الأولى منذ بداية عاشوراء نشتري فيها الدجاج المحلي، كنا نشتري الدجاج المنافس، لكن بعد تخفيضه لسعر معقول قررنا أن نشتري، واذا ارتفعت أسعاره مجددا لن نشتري منه».

العدد 4791 - الإثنين 19 أكتوبر 2015م الموافق 05 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 12:34 ص

      مايبي ليها شي

      خلو الدجاج ... يخيس بقوة عزيمتكم

    • زائر 6 زائر 5 | 1:25 ص

      دجاج الكوثر

      على طول احنا نشتري دجاج الكوثر مضمون ورخيص وقوي الكيلو بدينار ما تغير سعره

    • زائر 4 | 12:22 ص

      جشع وارباح طائلة

      منذ تأسيس دجاج المزرعة في 82 وهي تعمل بارباح مضمونة بسبب الدعم الحكومي للحوم واليوم نكتشف جشع الشركة! فهي ترفض مراعاة ظروف المواطنين وتصر على سعر مرتفع والادهى من ذلك بأن تقوم ببيع الدجاج للمطاعم بسعر دينار! وترفض اعطاء هذا السعر للمواطن! اي جشع هذا الذي اصاب التجار، الغريب ان هذه الشركة وطنية 100% والعاملين بها مواطنين 99% ! في رأيي يجب ان يستمر المواطنون في مقاطعة هذا المنتج الرديء الجودة حتى تحترم ادارة الشركة المواطنين وتحترم سنوات الدعم التي ادخلت عليهم ارباح طائلة ومتواصلة

    • زائر 1 | 10:41 م

      خله يخيس

      بينزل سعره إذا ما حد إشترى نفس ما كان

    • زائر 3 زائر 1 | 12:21 ص

      ...

      الحين محرم محد يشتري دجاج واللحم يروح مأتم فاعل خير

اقرأ ايضاً