العدد 4790 - الأحد 18 أكتوبر 2015م الموافق 04 محرم 1437هـ

تنسيق بين الكويت والعراق لمرور شحنات من غاز الكلور للسيطرة على الكوليرا

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت مصادر رفيعة المستوى عن طلب حكومة الجمهورية العراقية من الحكومة الكويتية الموافقة على مرور شحنة على أراضي الكويت محملة بغاز "الكلور" لتنقية وتعقيم المياه واستثنائها من قائمة المواد المحظورة المتفق عليها بين الجانبين للسيطرة على انتشار وباء الكوليرا في العراق، ذلك وفق ما أفادت صحيفة "الأنباء" الكويتية اليوم الثلثاء (20 أكتوبر/ تشرين الأول 2015).

وذكرت المصادر أن الشحنة ستنقل بواسطة شاحنات أردنية موجودة في الأردن لتتحرك مرورا بالأراضي السعودية متجهة الى الكويت، وستدخل العراق عبر منفذ جريشان الحدودي.

وأكدت المصادر أن الحكومة الكويتية قامت بالتنسيق مع الجهات المعنية في البلاد من وزارتي الداخلية والصحة، وغيرها من الجهات الاخرى للسماح بمرور تلك الشحنة من غاز الكلور للسيطرة على "الكوليرا" في العراق.

وفي السياق ذاته، علمت "الأنباء" من مصادر رفيعة المستوى أن الحكومة العراقية طلبت من الحكومة الكويتية تزويدها بآليات وطرق الفحص المختبري وقوائم السيطرة النوعية والمواصفات القياسية للأدوية والمستلزمات الطبية التي يتم العمل بها داخل الكويت لاعتمادها في العراق، وذلك لعدم توافر بعض المواصفات القياسية لديهم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً