العدد 4791 - الإثنين 19 أكتوبر 2015م الموافق 05 محرم 1437هـ

أمير الشرقية: التحول الرقمي لم يعد خيارا بل واجبا يتطلبه العمل

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية إستراتيجية "رقمي" الخاصة بالتحول الرقمي لجميع إجراءات العمل في أمانة المنطقة الشرقية التي تختص بتحويل جميع الخدمات المقدمة لساكني المنطقة إلى الأسلوب الرقمي، بالإضافة إلى أتمتة جميع إجراءات العمل في الأمانة متضمنة الربط مع جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة والانتهاء بمؤشرات الأداء الخاصة بإجراءات العمل، وكذلك الخدمات المقدمة للمواطن والمقيم في المنطقة ، وفق ما نقلت صحيفة "اليوم" أمس الإثنين (19 أكتوبر / تشرين الأول 2015).

وأشاد سموه بإستراتيجية (رقمي) وجميع مبادراتها، وأكد أن التحول الرقمي لم يعد خياراً، بل واجباً يتطلبه العمل لتحسين الخدمات للمواطنين والمقيمين.

ووجه سموه بتقليص الوقت المستغرق في تنفيذ الإستراتيجية وتسريع جميع المبادرات الخاصة بخدمة المواطن والمقيم بحيث تكون الأولوية الأولى في إستراتيجية التحول الرقمي.

وقدم أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير عرضاً مرئياً لسموه عن الإستراتيجية وجميع مبادراتها التي تتبناها أمانة المنطقة.

وأكد أن الإستراتيجية تأتي تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة ومتابعة واهتمام سمو أمير المنطقة الشرقية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.

وأوضح الجبير أن الأمانة وضعت خارطة طريق لإجراء التحول مع مراعاة متطلبات وزارة البلديات والشؤون القروية ومتطلبات برنامج التعاملات الالكترونية الحكومية "يسر".

وأبان أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى للإستراتيجية التي تخص إجراءات العمل الخاصة لضمان مستوى الجودة للخدمات.

كما ستبدأ المرحلة الثانية التي تختص بأتمتة جميع خدمات الأمانة الخاصة للأفراد والقطاعين الحكومي والخاص، وسيكون جميع الخدمات المؤتمتة مربوطة بمؤشرات الأداء لضمان مستوى خدمة متميز.

من جهة أخرى دشن سموه صباح أمس في مكتبه بالإمارة المرحلة الأولى من الحملة الوطنية الشاملة للتطعيم ضد أمراض الحصبة الألمانية والنكاف إيذاناً بتطعيم أكثر من 250 ألف طالب وطالبة في المنطقة.

وأشاد سموه بالجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد - التي تحرص كل الحرص على سلامة المواطنين والمقيمين من مثل هذه الأمراض - لا سمح الله - وتمنى للجميع التوفيق.

حضر التدشين مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة الشرقية خالد الشيباني، ومدير عام إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المديرس ومدير عام مجمع الدمام الطبي عصام الخرساني، ومسئولو الشئون الصحية.

وأكد مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور خالد الشيباني أن فعاليات المرحلة الأولى من الحملة التي تنفذها المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية انطلقت بالتعاون مع التعليم بالمنطقة وتستمر شهرا، حيث تستهدف أكثر من ربع مليون طالب وطالبة يمثلون جميع طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية دون النظر إلى سابقة التطعيم للطلاب، حيث سيتم تطعيم جميع الطلاب في مدارس المنطقة الحكومية والأهلية بالمنطقة، فيما تشارك المستشفيات الحكومية والمستشفيات والمستوصفات الخاصة بقوى عاملة ووسائل نقل وغيرها.

وبين الشيباني أن المديرية العامة للشئون الصحية بالمنطقة الشرقية انتهت من الاستعدادات اللازمة التي تسبق إقامة الحملة، حيث تم تجهيز الفرق الميدانية واللقاحات اللازمة ووسائل النقل التي ستستخدم في تنفيذ الحملة، إضافة إلى حصر المدارس التي ستتم زيارتها وتطعيم طلابها، حيث جرت الاستعدادات وفق ما خطط له لضمان نجاح الحملة. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً