العدد 4791 - الإثنين 19 أكتوبر 2015م الموافق 05 محرم 1437هـ

البنتاجون: جنود أمريكيون اقتحموا بوابة مستشفى لأطباء بلا حدود في أفغانستان

قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أمس الإثنين إن جنودا من الجيش الأمريكي اقتحموا بوابة مستشفى تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود في أفغانستان الأسبوع الماضي لدخول فناء المبنى الذي استهدفته غارة جوية أمريكية في وقت سابق من هذا الشهر.

وقالت منظمة أطباء بلا حدود في بيان يوم الجمعة إن دبابة أمريكية دخلت فناء مستشفاها في قندوز دون إذن وألحقت أضرار بالمجمع ودمرت أدلة محتملة وأثارت قلق العاملين بالمستشفى.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الكابتن جيف ديفيس اليوم الاثنين إن العربة المشار إليها ليست دبابة أمريكية لكنها عربة مجنزرة أفغانية كانت تنقل فريقا أمريكيا في 15 أكتوبر تشرين الأول لإجراء فحص لتحديد السلامة الهيكلية للمبنى.

وأضاف ديفيس أن الفريق اعتقد بالخطأ أنه لا يوجد أحد من العاملين بمنظمة أطباء بلا حدود في الموقع واقتحموا البوابة لدخول المجمع.

وتابع قائلا "دون علم فريقنا كان أفراد أطباء بلا حدود هناك ولم يكونوا سعداء على نحو مفهوم... كان ينبغي عليهم (الفريق) التنسيق في وقت سابق وسيقومون بتصحيح ذلك ويتأكدون من إصلاح البوابة."

وفي الثالث من أكتوبر تشرين الأول قتلت غارة جوية على مستشفى أطباء بلا حدود 22 على الأقل من العاملين والمرضى. وتحمل الجيش الأمريكي مسئولية الغارة الجوية التي جرت اثناء قتال شديد بين القوات الأفغانية وحركة طالبان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً