العدد 4791 - الإثنين 19 أكتوبر 2015م الموافق 05 محرم 1437هـ

"الخيرية الملكية" تشارك في المؤتمر التحضيري التشاوري للقمة الإنسانية العالمية

المنامة – المؤسسة الملكية الخيرية 

تحديث: 12 مايو 2017

ترأس الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد، وفد مملكة البحرين في جنيف المشارك في المؤتمر التحضيري العالمي التشاوري للقمة الإنسانية العالمية التي ستعقد في اسطنبول بتركيا في الفترة 23 – 24 مايو/ ايار 2016، بحضور عدد من الملوك وقادة الدول والجهات المسؤولة عن العمل الإغاثي والإنساني، وذلك بمباركة من ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وبتوجيه من وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة،

وتم خلال المؤتمر مناقشة المحاور الرئيسية للقمة الإنسانية العالمية، والتي تحتوي على أهمية دعم العمل الإنساني ودعم ملايين المتضررين في مختلف أنحاء العالم من اللاجئين وضحايا الكوارث الطبيعية والحروب، مع التركيز على كرامة الإنسان وخلق جو آمن وتقليل مخاطر العاملين في هذا القطاع الإنساني الهام، والتعاون بين الجهات المعنية لخلق نظام سريع يمكن الاعتماد عليه في توصيل المساعدات في أحسن وجه.

وتحدث في المؤتمر عدد من الوزراء والمسئولين منهم مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق شؤون الإغاثة في حالات الطوارئ ستيفن أوبراين الذي أشار إلى أهمية إرسال رسالة للعالم أجل بأهمية تقديم خدمات أفضل للرجال والنساء والأطفال الذي مروا بظروف صعبة متأثرين بالكوارث الطبيعية والحروب المدمرة، التي خلفت أكثر من 60 مليون شخص نصفهم أطفال دون منازل بسبب تلك الصراعات والعنف، مركزاً على أهمية العمل الجماعي من أجل خدمة الإنسانية في هذا المجال.

كما تحدث وزير خارجية سويسرا ديدييه بورخالتر، عن التزام الجميع بمواجهة تحديات تغيير الصورة التي تعاني منها البشرية إلى التعاون.

الجدير بالذكر فإن مؤتمر القمة الإنسانية العالمية يأتي لإلقاء الضوء على التحديات التي تواجه البشرية، والعمل على بناء مستقبل أفضل للجميع. وساهمت مملكة البحرين على مدار سنتين في التحضير للقمة عبر عقد اجتماع للجمعيات الخيرية لأخذ آرائهم ومقترحاتهم والمشاركة في الاجتماعات التحضيرية للمؤتمر.

وقد أشاد الجميع عن دور مملكة البحرين قيادةً وحكومةً وشعباً، وتحركها السريع في توصيل المواد الإغاثية والمساهمة في تنمية البلدان المتضررة، مع المحافظة على درجة الاحترام للعاملين، حيث تعتبر المؤسسة الخيرية الملكية نموذجاً يحتذى به في العمل الانساني.

هذا وشارك في المؤتمر رئيس البعثة الدائمة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الأخرى بجنيف السفير يوسف عبدالكريم بوجيري، ومدير إدارة التخطيط والمشاريع بالمؤسسة الخيرية الملكية ابراهيم الدوسري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً