العدد 4792 - الثلثاء 20 أكتوبر 2015م الموافق 06 محرم 1437هـ

فرنسا تقترب من إبرام اتفاقات دفاعية مع الكويت بقيمة 2.5 مليار يورو

قال مصدر مطلع أمس الثلثاء (20 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) إن فرنسا ستوقع اليوم اتفاقات دفاعية واتفاقات مبدئية مع الكويت بقيمة 2.5 مليار يورو منها اتفاق لتوريد طائرات هليكوبتر من صنع إيرباص بقيمة مليار يورو.

ويتردد الحديث عن صفقة شراء 24 طائرة هليكوبتر ثقيلة من طراز «كاراكال» منذ يونيو/ حزيران الماضي حينما قال مسئولون فرنسيون إنه تم الاتفاق عليها بصورة مبدئية أثناء زيارة وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لودريان للكويت.

وقال المصدر إنه من المقرر أيضاً أن يتم يوم أثناء زيارة رئيس الوزراء الكويتي التوقيع على «خطابات قبول» غير ملزمة بشأن عقود بقيمة 1.5 مليار يورو لشراء مركبات برية من صنع شركة رينو للشاحنات التابعة لشركة فولفو وتطوير زوراق دورية.

العدد 4792 - الثلثاء 20 أكتوبر 2015م الموافق 06 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:42 ص

      الخليج تنوع حلفائها

      بعدما رأى زعماء الخليج كيف أن أمريكا تخذل حلفاءها لأجل مصالحها ولو مصلحه بسيطه هاهم ينوعون مصادرهم، اختيار فرنسا ليس سيئا جدا ولكن سياستهم مقاربة لأمريكا ومن السهل ان يتخلون عن حلفائهم ويغيرون مواقفهم لأجل المصلحه.
      الخيار الأفضل اليوم هو روسيا وإيران، هما قويتان وناضجتان وليستا تحت وصاية أحد. طبعا تنظران إلى مصالحهما ولكن لا تخذلان كغيرهما. هذا مانراه من الأحداث اليوم والله العالم

اقرأ ايضاً