العدد 4792 - الثلثاء 20 أكتوبر 2015م الموافق 06 محرم 1437هـ

مسئول إيراني يستبعد إجراء مفاوضات مباشرة مع أميركا بشأن قضايا المنطقة

استبعد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشئون العربية والإفريقية حسين أمير عبد اللهيان إجراء مفاوضات ثنائية مباشرة مع أميركا حول قضايا المنطقة.

وأبلغ أمير عبداللهيان أمس (الثلثاء) الصحافيين على هامش اجتماع معهد المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية بلندن أن إيران ترحب بتوجهات الاتحاد الأوروبي وبريطانيا لإجراء مزيد من المشاورات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية وإيجاد مخرج للتحديات الإقليمية ، قائلاً إنه كلما أصبحت وجهة نظر أوروبا بما في ذلك بريطانيا أكثر واقعية إزاء قضايا وأزمات المنطقة «فإننا سنتوصل إلى آليات أكثر عملية «بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إيرنا).

وقال «إننا ندعم مساعي الأمم المتحدة في هذا السياق ونعتبر المباحثات التي بدأناها مع منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، فيدريكا موجيرني بأنها بناءة لكننا أوضحنا في الوقت نفسه في جلسة معهد المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية بأننا لن نجري أي مفاوضات ثنائية مباشرة مع أميركا حول قضايا المنطقة».

وأضاف «إننا تحدثنا عن آخر تطورات المنطقة ومكافحة الإرهاب والتطرف في جلسة معهد المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية حيث طرحت أفكار من قبل المشاركين فيها حول كيفية الخروج من الأزمات السياسية في المنطقة وتم تبيان مواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومناقشتها».

وتابع «إننا أكدنا على ضرورة الحوارات داخل المنطقة ضمن الاهتمام بالتشاور مع الاتحاد الأوروبي واللاعبين من خارج المنطقة».

العدد 4792 - الثلثاء 20 أكتوبر 2015م الموافق 06 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً