العدد 4792 - الثلثاء 20 أكتوبر 2015م الموافق 06 محرم 1437هـ

الغتم يتفقد حديقة قلالي ويوجه لصيانتها فوراً بناء على توجيهات رئيس الوزراء

البسيتين - بلدية المحرق 

تحديث: 12 مايو 2017

بناءً على توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في بالاهتمام بالحدائق والمنتزهات بمختلف مناطق المملكة، قام مدير عام بلدية المنطقة الشمالية القائم بأعمال مدير عام بلدية المحرق يوسف إبراهيم الغتم بزيارة تفقدية إلى حديقة قلالي، حيث رافق المدير العام مدير إدارة الخدمات الفنية انتصار الكبيسي وعدد من المسئولين بالبلدية.

وخلال الزيارة، استمع المدير العام لشرحاً تفصيلاً عن جهود إدارة الخدمات الفنية في عمليات الصيانة الدورية للحدائق، حيث حظيت حديقة قلالي باهتمام بالغ من قبل البلدية منذ افتتاحها عام 2005، من خلال العناية بعمليات التشجير وإنشاء المسطحات الخضراء وإضافة تركيب ألعاب جديدة للأطفال، وإنشاء الملاعب.

وأطلع المدير العام عن مجموعة من الخطط التي ستقوم بها البلدية لصيانة الحديقة، حيث أوضح المسئولون عن عمليات الصيانة أن حديقة قلالي تتعرض وبشكل مستمر لعمليات التخريب من قبل روادها، وأن هذا الأمر قد تكرر مرراً، وتقوم البلدية بإصلاح الأضرار.

وفي ذات السياق، أكد المدير العام أن البلدية ومن منطلق حرصها الكامل على أملاك الدولة، ومنها الحدائق العامة، سيتم دراسة الاحتياجات الأمنية لحدائق المحرق، وعلى أثر ذلك سيتم التنسيق بشكل مباشر مع مديرية أمن محافظة المحرق لتكثيف الدوريات في الحدائق التي تتعرض لعمليات التخريب، منوهاً في الوقت نفسه إلى زيادة عدد الحراس بالحدائق ومنها حديقة قلالي، وتركيب كاميرات المراقبة وذلك ليتم محاسبة مرتكبي عمليات التخريب.

وعن حديقة قلالي، وجه المدير العام إدارة الخدمات الفنية بالعمل فوراً بالاهتمام بالمساحات الخضراء وصيانة السور المتضرر من الحديقة ومرافقها ومنها الاستراحات والملاعب، وصباغة المرافق العامة المتضررة، إضافة إلى رصد جميع الاحتياجات اللازمة حفاظاً على الممتلكات العامة.

وفي هذا الإطار، أكد المدير العام أن البلدية حريصة على تنفيذ المشاريع التنموية البلدية نظراً إلى دورها في خدمة المواطنين والمقيمين وتعزيز التنمية الحضرية المستدامة، بسعي من بلدية المحرق في ترجمة رؤية مملكة البحرين 2030 في العمل البلدي والاستراتيجية التي وضعتها وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني للوصول إلى أهدافها التنموية. وانطلاقا من مهام ومسئوليات الجهاز التنفيذي في العمل البلدي، فقد ارتأت البلدية العمل على إنجاز العديد مشاريع التطوير والصيانة على أرض الواقع للوصول لمرحلة الطموح لدى المواطنين والمقيمين ومنها إنشاء الحدائق والمنتزهات، وذلك بناءً توجيهات رئيس الوزراء، ومتابعة من وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً