العدد 4792 - الثلثاء 20 أكتوبر 2015م الموافق 06 محرم 1437هـ

محافظ الشمالية: يجب عدم الاستفزاز أو إخراج الخطابة والعزاء عن مسار الإحياء العاشورائي الصحيح

الجنبية - المحافظة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

تابعت المحافظة الشمالية ترتيبات العزاء المركزي خلال الأيام المقبلة في خمس قرى هي قرية حلة العبد الصالح، أبو قوة، مقابة، الدراز، إسكان عالي، بالإضافة إلى ختام العزاء المركزي في مدينة حمد يوم الرابع عشر من محرم الجاري.

وخلال زياراته وجولاته ولقاءاته مع إدارات المآتم، شدد محافظ الشمالية علي الشيخ عبدالحسين العصفور على أهمية توظيف ذكرى عاشوراء بكل أبعادها الإنسانية والدينية والاجتماعية والفكرية الجليلة في جوهرها الأصيل من أجل ترسيخ الوحدة الوطنية، والتركيز على روح ومباديء الذكرى وعدم الاكتفاء بالمظاهر والإحياء الشكلي.

وزاد قوله في هذا الصدد مخاطبًا كل الجهات :"لابد من تغليب العقل والتصدي للفتنة ومسبباتها.. فالمجتمع البحريني يحيي هذه الذكرى منذ القدم وهي اليوم تدخل في إطار الحريات الدينية التي تلزم الحفاظ عليها وعدم إساءة استخدامها سواء من خلال أساليب الاستفزاز أو إخراج الخطابة والعزاء والشعارات عن مسار الإحياء العاشورائي الصحيح، لهذا فإننا في المحافظة الشمالية رفعنا تركيز العمل هذا العام على باقة متكاملة من الخدمات والأمور التنظيمية وتعزيز حفظ الأمن والنظام العام وفق توجيهات وحرص معالي وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، فعمل المحافظات شمولي متكامل يسعى لتحقيق المكتسبات التي أرساها المشروع الإصلاحي لجلالة الملك حفظه الله ورعاه".

ولفت إلى الالتزام المشكور من جانب المآتم والمواكب العزائية بالأنظمة والقوانين لحفظ النظام العام، وكذلك الأعمال المميزة التي تصاحب الذكرى من انتاج فني وفكري وثقافي وأنشطة توصل رسالة الذكرى للمواطنين والمقيمين بصورة حضارية مشرفة.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً