العدد 4792 - الثلثاء 20 أكتوبر 2015م الموافق 06 محرم 1437هـ

مصطفى السيد يجتمع مع عدد من الشخصيات والمسئولين على هامش المؤتمر التحضيري للقمة الإنسانية

ضاحية السيف - المؤسسة الخيرية الملكية 

تحديث: 12 مايو 2017

على هامش الاجتماع التحضيري للقمة الإنسانية العالمية الذي سيعقد في تركيا عام 2016، اجتمع الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد، مع رئيس البعثة الدائمة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الأخرى بجنيف يوسف عبدالكريم بوجيري، موجهاً الشكر والتقدير لوزير الخارجية وله على ما تحصل عليه المؤسسة الخيرية الملكية من دعم مستمر في أداء مهامها الإنسانية من جميع منتسبي وزارة الخارجية.

كما اجتمع مع عدد من المسئولين في المؤتمر، ونقل لهم تحيات ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وأمنياته بالتوفيق للقمة الإنسانية العالمية، شاكراً الجهود الكبيرة التي تبذل في التحضير لها.

من جانبها، أشادت رئيسة اللجنة التحضيرية للقمة والحاصلة على جائزة الشيخ عيسى للعمل الانساني في عام 2013الماليزية جميلة محمود، بمكانة البحرين وتكريمها بالجائزة التي أضافت لها مكاناً بارزاً للعالمية، حيث سيتم اختيارها العام المقبل نائباً للأمين العام للهلال والصليب الأحمر، وهذه من أعلى الدرجات التي تحصل عليها امرأة مسلمة من القارة الآسيوية، مؤكدة بأن البحرين وطنها الثاني التي تفتخر وتعتز بها.

 كما اجتمع السيد بمساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية ومنسق شئون الإغاثة في حالات الطوارئ ستيفن أوبراين الذي أعرب عن تقديره لمشاركة البحرين في التحضير للقمة الإنسانية العالمية، والمشاريع الكبيرة التي تقوم بها مملكة البحرين وآخرها مشروع بناء 1000 وحدة سكنية في مخيم الأزرق للاجئين السوريين، والذي يأتي ضمن برنامج البحرين لدعم اللاجئين السوريين، إلى جانب مشروع بناء 4 مدارس ضمن مجمع مملكة البحرين العلمي في مخيم الزعتري، ومدرسة البحرين للبنات في إربد بالمملكة الأردنية الهاشمية، ومشاريع أخرى في مختلف دول العالم. مشيراً بأن المؤسسة تقوم بكل هذه الأعمال داخل وخارج البحرين على نفس الدرجة من الكفاءة والاحترام للجميع.

وفي نفس الجانب اجتمع السيد مع مستشار أمير دولة الكويت عبد الله معتوق بن معتوق، حيث أشاد بدور جلالة الملك ومملكة البحرين الريادي في الأعمال الإنسانية.

كما اجتمع السيد مع مساعد الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي السفير عطا المنان بخيت ، وتم مناقشة التنسيق للأعمال الانسانية من أجل الوصول إلى أفضل الحلول المبدعة في توصيل المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين.

والجدير بالذكر أنه بناءً على مبادرة من السيد بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة ستعقد في تركيا خلال الفترة 24 -25 مايو/ أيار 2016م قمة يحضرها عدد من الملوك والرؤساء والقادة ومسئولين العمل الإنساني لمناقشة دعم العمل الإنساني ودعم ملايين المتضررين في مختلف أنحاء العالم من اللاجئين وضحايا الكوارث الطبيعية والحروب، مع التركيز على كرامة الإنسان وخلق جو آمن وتقليل مخاطر العاملين في هذا القطاع الإنساني الهام، والتعاون بين الجهات المعنية لخلق نظام سريع يمكن الاعتماد عليه في توصيل المساعدات في أحسن وجه.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً