العدد 4792 - الثلثاء 20 أكتوبر 2015م الموافق 06 محرم 1437هـ

الجيش الروسي يعلن قصف 83 هدفا "إرهابيا" في سوريا في الساعات الـ24 الماضية

اعلن الجيش الروسي اليوم الاربعاء (21 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) انه قصف 83 هدفا لمجموعات "ارهابية" في سوريا في الساعات ال24 الاخيرة فيما كان الرئيس السوري بشار الاسد يشكر نظيره الروسي فلاديمير بوتين في موسكو على تدخله العسكري في بلاده.

ونقلت وكالات الانباء الروسية عن بيان لوزارة الدفاع الروسية ان الطائرات الروسية التي نفذت 46 طلعة ضربت مواقع في محافظات ادلب (شمال غرب) وحلب (شمال غرب) ودير الزور (شرق) ودمشق وحماه (وسط).

وبحسب الوزارة تم تدمير مشغل لصنع قذائف ومستودع متفجرات تابع لجبهة النصرة، الفرع السوري لتنظيم القاعدة، قرب حلب.

واضافت انه تم ايضا ضرب معسكر تدريب لجبهة النصرة قرب خان شيخون في محافظة حماة من طائرة سوخوي-25 ما ادى الى تدمير مخازن وعدة آليات.

واعلن الجيش الروسي ايضا انه قصف مركز قيادة لتنظيم "داعش" الإرهابي يقع على جبل في محافظة ادلب وكذلك نقطة تجمع قرب سرمين على بعد 270 كلم شمال دمشق.

وقد توجه الرئيس السوري بشار الاسد بالشكر الى نظيره الروسي فلاديمير بوتين على تدخله العسكري في بلاده وذلك خلال زيارة مفاجئة قام بها مساء الثلاثاء الى موسكو واكد في الوقت نفسه على ضرورة القيام بخطوات سياسية بعد العمليات العسكرية.

ومنذ 30 ايلول/سبتمبر يضرب الطيران الروسي يوميا عشرات الاهداف "الارهابية" في سوريا بموافقة نظام دمشق.

ويتهمه الغرب بضرب المحافظات التي تشن فيها القوات الحكومية هجمات ضد المعارضة المعتدلة وحيث لا يتواجد تنظيم "داعش" الغرهابي.

لكن هذه الضربات لم تؤد حتى الان الى تغيير موازين القوى على الارض.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً