العدد 4792 - الثلثاء 20 أكتوبر 2015م الموافق 06 محرم 1437هـ

حارس بايرن ميونيخ نيوير يشعر بالحزن بسبب هفوته القاتلة

ارتسمت علامات الغضب على وجه مانويل نيوير حارس مرمى فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم عقب خسارة فريقه صفر/2 أمام مضيفه أرسنال الانجليزي في بطولة دوري أبطال أوروبا أمس (الثلثاء)، وذلك على رغم رفض المحيطين به تحميله مسئولية الخسارة بعدما ارتكب هفوة قاتلة تسببت في تسجيل الفريق اللندني هدفه الأول في اللقاء.
وصرح توماس مولر مهاجم بايرن عقب المباراة "إنني لا ألوم مانو"، فيما أشار الأسباني جوسيب جوارديولا مدرب الفريق الألماني إلى أن "بايرن لم يخسر اللقاء بسبب نيوير".
وكان نيوير قد ارتكب خطأ ساذجا، بعدما خرج من مرماه للتصدي للركلة الحرة التي نفذها سانتي كازورلا في الدقيقة 76، إلا أنه فشل في الإمساك بالكرة لتتهيأ أمام أوليفيه جيرو مهاجم أرسنال الذي وضع الكرة في المرمى الخالي مسجلا الهدف الأول للفريق الانجليزي، قبل أن يسجل مسعود أوزيل الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.
وتحدث نيوير عن الهدف الأول قائلا "لقد كان خطأي، كان من الممكن ألا يحدث شيئا لو أنني بقيت في المرمى".
ورغم ذلك، فقد وقف نيوير حائلا دون تقدم أرسنال في الشوط الأول، بعدما قام بتصدي من الطراز العالمي لضربة رأس رائعة من ثيو والكوت لاعب الفريق اللندني الذي وضع الكرة على يسار الحارس الألماني الدولي وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى ولكن كان لها نيوير بالمرصاد. ويعتبر نيوير أفضل حارس مرمى في العالم حاليا، ولكن هذا الخطأ يعد الأغرب له طوال مسيرته الرياضية.
ولكن الأمر الأكثر أهمية في اللقاء الذي استضافه ملعب الإمارات بالعاصمة البريطانية لندن هو أن بايرن فشل في هز الشباك طوال التسعين دقيقة، برغم استحواذه على الكرة بنسبة 73% وقيام لاعبيه بتسديد 21 تصويبة على المرمى على مدار شوطي المباراة.
من جانبه، أوضح جوارديولا "إن هذه هي سمة مباريات دوري الأبطال. يتعين أن يكون اداؤك جيدا ومتقنا خلال المباريات التي تخوضها في هذه البطولة. ولكننا لم نصل لهذا المستوى الليلة".
وأضاف المدرب الأسباني "لقد سيطرنا على مجريات الأمور، وهاجمنا من اليمين واليسار والعمق، وسنحت لنا الكثير من الفرص المحققة للتسجيل، ولكن في النهاية فإن المباريات لا تحسم سوى بتسجيل الأهداف، ومنحنا الفرصة لمنافسنا لهز الشباك".
وأخفق لاعبو بايرن في التسجيل للمرة الأولى هذا الموسم، ليتلقى الفريق خسارته الأولى، بعدما حقق 12 انتصارا متتاليا في مختلف المسابقات.
ومازال بايرن يتربع على صدارة المجموعة السادسة في البطولة برصيد ست نقاط، قبل أن يواجه أرسنال مجددا مطلع الشهر المقبل على ملعب أليانز أرينا معقل الفريق الألماني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً