العدد 4793 - الأربعاء 21 أكتوبر 2015م الموافق 07 محرم 1437هـ

الخزاعي: فخورون بوجود مراجعين... والنشيط: نعمل على مدار الساعة

«أمانة العاصمة» تخصص جلستها للثناء على مجلسها الأسبوعي...

جلسة مجلس أمانة العاصمة أمس
جلسة مجلس أمانة العاصمة أمس

أثنى أعضاء مجلس أمانة العاصمة على الدور الفاعل الذي لعبه المجلس الأسبوعي للأمانة، من خلال استقبال المواطنين وأصحاب الطلبات المتعلقة بالأمور الخدمية، في حين اقترح 4 من الأعضاء على تطوير المجلس الأسبوعي عبر الاستعانة برجالات الأعمال وأصحاب الخبرة في المؤسسات الحكومية والأهلية؛ لإثراء النقاش حول مواضيع متنوعة تلامس احتياجات المواطنين لوضع الحلول المناسبة للملفات العالقة.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس الثالثة من دور الانعقاد الثاني من الدورة البلدية الرابعة أمس الأربعاء (21 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، بمبنى وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بالمنامة.

وأدرج المجلس خلال جلسته مقترحا على ما يستجد من أعمال في جدول أعماله، يتضمن تبني 4 أعضاء وهم: ديما الحداد، عبدالواحد النكال، مجدي النشيط، إيمان القحطاني، وهو مقترح يرمي إلى تطوير آلية عمل المجلس الاسبوعي لمجلس أمانة العاصمة، وذلك عبر استضافة مجموعة من الشخصيات المؤثرة في البلد وأصحاب القرار لطرح المواضيع المتعلقة باحتياجات المواطنين والملفات العالقة.

من جهته، قال العضو مجدي النشيط: إن «المجلس الاسبوعي جيد، ولكن طريقة عمله مقتصرة على استقبال طلبات المواطنين التي غالبيتها لا تتوافر الحلول لها، على اعتبار أن المسئولية خرجت عن مظلة المجلس، ومنها مشروع الآيلة للسقوط الذي أصبح تحت مظلة وزارة الاسكان، وغيرها من الطلبات، إذ جئنا بهذا المقترح للاستعانة بممثلي الوزارة الحكومية لطرح مختلف القضايا التي تمس احتياجات المواطنين، وهذا يتطلب تنسيقا وتعاونا أكثر لتطوير جدول أعمال المجلس الأسبوعي لمجلس أمانة العاصمة، من خلال تغذيته بالطاقات والأفكار».

من جهته، أوضح رئيس المجلس محمد الخزاعي «افتخر اليوم أن لدينا مراجعين يتوافدون على المجلس، على اعتبار أنه يضيف في رصيد الاعضاء بين الأهالي والتواصل معهم أمر ايجابي، كما هو تنفيذ لتوجيهات القيادة السياسية في الحث على التواصل مع المواطنين، ومتى ما تناقص عدد المراجعين، يكون ذلك مؤشر على تلبية الطلبات ومتابعة المجلس احتياجات الاهالي، والهدف من افتتاح المجلس الاسبوعي جاء لخدمة المواطنين والتواصل معهم. وبخصوص مقترحكم في تطويره، بحاجة إلى دراسة وتحديد الأهداف، بالإضافة إلى الاستمرار والمواصلة في استقبال المراجعين حتى بعد تطوير آلية العمل».

إلى ذلك، أفادت العضو ديما الحداد «لم نقل أننا لن نستقبل المراجعين والمواطنين، على العكس، فالتواصل مع المواطنين هو أمر ضروري لمعرفة احتياجاتهم، ولكن الأمر يتعلق بتطوير العمل من خلال مناقشة المواضيع المختلفة بالاستعانة بأصحاب الكفاءة والخبرة والجهات المعنية».

من جهتها، شددت العضو مرام الشربتي «على ضرورة فتح أبواب المجلس الأسبوعي أمام المواطنين، وخصوصاً أن ذلك يعد رصيدا اضافيا لأعضاء المجلس، على اعتبار أننا أعضاء معينون وليس منتخبين، ونحن بحاجة للاقتراب من المواطنين اكثر لمعرفة احتياجاتهم وتعريفهم بما نقوم به من عمل يصب في الصالح العام، وخصوصاً أننا لا نمتلك مكاتب خاصة بنا لاستقبال المراجعين، ومن مسئوليتنا خدمة جميع المواطنين بدون استثناء».

فيما قال العضو عبدالواحد النكال: إن «المجلس الأسبوعي بحاجة إلى تفعيل دوره وتطويره، عبر إتاحة الفرصة للتواصل ومناقشة المواضيع المهمة مع اصحاب الشأن».

من جانبها، ذكرت العضو مها آل شهاب أن «المجلس الاسبوعي لعب دوراً فاعلاً، وذلك عبر تقييمنا له من خلال تواجدنا فيه طيلة الأسابيع الماضية، والذي اسس على تعريف المواطنين على الاعضاء المعينين على خلاف الانتخابات للمجالس البلدية السابقة، وتعريفهم بدور مجلس أمانة العاصمة، كما دأب المجلس الأسبوعي على استقبال المواطنين وشخصيات نيابية وكثير من رجالات الأعمال، يتزامن مع زيارات المناطق والقرى المختلفة في محافظة العاصمة، وبعد إجراء التقييم لهذه التجربة، اتضح أن المجلس الاسبوعي ساهم في حل كثير من مشاكل المواطنين العالقة».

وأضافت «المجلس الاسبوعي دوره مهم في استقبال المواطنين، وفيما يتعلق بتطويره، لا مانع من وجود صالون ثقافي إذا جاز التعبير بهذا الوصف، مع ضرورة الابقاء على استقبال المواطنين».

فيما قال العضو النشيط: «نحن نعمل على مدار 24 ساعة، وتواجدنا لا يقتصر على هذا المجلس الاسبوعي، فهواتفنا مفتوحة على مدار الساعة لاستقبال المواطنين».

من جانب آخر، وافق المجلس على مجموعة من التوصيات التي اعدتها اللجنة الفنية بالمجلس في طلبات مختلفة، إذ وافق على تغيير تصنيف عقار بمنطقة توبلي بمجمع (711) إلى سكن خاص أ (RA) وشريط القسائم المطلة على الواجهة البحرية إلى مشاريع ذات طبيعة خاصة (ز) (SP-G) بحيث تكون نسبة البناء لا تتعدى 55 في المئة ويسمح بالاستخدام التجاري بالطابق الارضي والميزانين فقط لخدمة مرتادي الممشى وأهالي المنطقة، بالإضافة إلى منطقة مخصصة للخدمات، إلى جانب الموافقة على تغيير تصنيف عقار بضاحية الفاتح بمجمع (324)، بالإضافة إلى الموافقة على تعديل تصنيف مجموعة عقارات واقعة ضمن مخطط تقسيم معتمد في مدينة عيسى بمجمع (815).

كما وافق المجلس على مقترح الإدارة العامة للتخطيط العمراني لتغيير تصنيف مجموعة من العقارات الواقعة في منطقة القرية بجزيرة سترة بمجمع (604) التي تقع ضمن المناطق غير المخططة، وتصنيفها إلى مناطق السكن الخاص امتداداً للمناطق السكنية المجاورة، ووافق على تغيير تصنيف عقار بالواجهة البحرية بالمنامة بمجمع (346)، إلى جانب الموافقة على إعادة تسمية شارع (60) الواقع بمنطقة البلاد القديم إلى شارع العميد علي ميرزا، في حين تمت اعادة موضوع مخالفة الكراجات والورش الواقعة على شارع معن بن زائدة بمجمع (318)، إلى اللجنة الفنية للمزيد من الدراسة.

العدد 4793 - الأربعاء 21 أكتوبر 2015م الموافق 07 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 5:50 ص

      ساكن في جدعلي مجمع 721 طريق 2116

      للاسف نحن نعاني منذ اكثر 8 سنوات و وضع الشوارع مأساوي و لا يطاق، الي الآن لم يتخد اي اجراء جدي لتطوير المنطقة من ناحية الطرق، المجاري و الانارة و غيرها.

    • زائر 10 زائر 8 | 3:25 م

      الوضع قابل للتغير

      حسب تعليق وزاره الاشغال على الرسائل المرسله لهم بخصوص مجمع 721 والطرق الترابيه والمناطق التي لم توصل لها مجاري فان الوضع قيد الدراسه والمشكله ليست من اليوم وانما هي من عمر المجالس البلديه وبالتالي لا يحمل مجلس الامامه اي ملفات متراكمه والا هذا ظلم

    • زائر 5 | 1:39 ص

      الي النائب النشيط

      صبحكم الله بالخير اجمعين.
      بس حبيت اقول الي الامانة العامة للعاصمة ان نحن اهالي توبلي للاسف ما شفنا اي شىء يذكر من جهتكم الي زيارة رسمية من بعض افراد القرية. واقول الي النائب النشيط استريح يا ولد عمي ترا كلنا نعيش اليوم اربع وعشرين ساعة واهم مقياس للعمل هو النتيجة ... فهو شىء ليس جيد وسيرجع علي صاحبة.
      للعلم (توبلي هي أكير قرية في البحرين ولا يوجد فيها لا تشجير ولا ممشي او حتي ملعب وحديقة للاهالي)
      أخوكم من أهالي قرية توبلي

    • زائر 9 زائر 5 | 7:54 ص

      تفضل اخي

      الاخوة الافاضل من علقوا على الموضوع
      نتمنى زيارتكم الى الامانه والاجتماع بنا
      لجنة الخدمات بالمجلس
      لايجاد حلول وذلك حسب برنامج وزاره الاشغال و ايضا بالاستفادة من ارائكم القيمه

    • زائر 3 | 12:50 ص

      منشوف الفخر وين حيتكم مجمع 721 طريق 2116

      كلام زائر ظ، صحيح وانا اسكن في نفس المنطقة مجمع ظ§ظ¢ظ، طريق ظ¢ظ،ظ،ظ¦ صار لنا اكثر من ست سنوات ساكنين لا شوارع ولا خدمات سيارتنا كل سنة نبدل الجانبين لهم خاطبنا كل الجهات من المجلس البلدي الي الوزارات ولكن اذونك صمخة الله المستعان وين الفخر وين سكتو بس

    • زائر 7 زائر 3 | 5:29 ص

      فخرون

      هم فخورين يخلون الطلبات في الادراج و خلونا نغرق في الأمطار تخرب سياراتنا من المطبات و تفوض المجاري من البيوت مجمع 721 ساحل جدعلي

    • زائر 1 | 12:12 ص

      شي غريب ،،، جدعلي 721

      يقول فخورون بوجود مراجعين؟ ممكن احد يفهمني فائدة وجود مراجعين بدون نتائج تذكر. اوصلت مشكلة منطقتنا جدعلي 721 للمسئولين في الامانة من سنة كاملة ولم احصل حتى ع 1% من الحل لا ورئيسهم مو عاجبنة اني اراجعة بعد!!!
      اي فخر اي بطيخ

    • زائر 2 زائر 1 | 12:29 ص

      اهدأ

      ويش فيك معصب... مو كل شي اللي تبيه يسوونه... فيه شي يصير وشي ما يصير

    • زائر 6 زائر 1 | 2:39 ص

      رد الى اهداء

      ممكن تحدد لنا الاشياء الى تصير والاشياء الى ماتصير ..الانه يبين عليك عندك معلومات اكثر من الي عند الناس او يمكن انت موظف عند الامانه، المطالب الي تقول عنها ماتصير هي مجرد تعديل الشوارع وليس رصف الشوارع حتى. ولابتكلم عن مشكله المجاري ولا مشكله الاناره ولا مشكله انه المنطقه مالها الا مدخل واحد ولا مشكله انه البحر يفوض في بيوتنا وارجوا انه فكره وصلت الى يهمه الامر.

اقرأ ايضاً