العدد 4793 - الأربعاء 21 أكتوبر 2015م الموافق 07 محرم 1437هـ

النائب الدوسري: الدراجات المائية تهدد مستخدمي ساحل البديع بالتصرفات اللامسئولة

شدد على وضع ضوابط محددة أثناء وبعد إصدار التراخيص البحرية

قال النائب حمد سالم الدوسري إنه يجب وضع ضوابط محددة من قبل قيادة خفر السواحل أثناء وبعد إصدار التراخيص البحرية، لحماية مستخدمي الدراجات المائية والقوارب الصغيرة بالإضافة إلى حماية مستخدمي السواحل في مختلف المناطق وأهمية الرقابة والتشديد لمنع حدوث أي حوادث.

وأكد النائب الدوسري في تصريح صحافي اليوم الخميس (22 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) "هناك العديد من الشكاوى الذي تلقيناها بوجود العديد من التجاوزات من قبل عدد من الأفراد باستخدام الدرجات المائية "الجت سكي" والقوارب الصغيرة السريعة بشكل متهور في ساحل البديع مما يعرض حياة مستخدمي الساحل للخطر وخاصة الأطفال الذين يتواجدون على الساحل لقضاء وقت ممتع مع عوائلهم وأسرهم.

وأوضح أن التصرفات اللا مسئولة من قبل بعض الأشخاص الذين لم يراعوا حقوق المواطنين والمقيمين في أخذ كامل حريتهم المطلقة بالاستماع بالمرافق الموجودة وبالسباحة داخل الساحل الذي يعتبر متنفساً حقيقاً للأهالي تستدعي تدخلاً من قبل الجهات المسئولة لحماية أهالي البديع والمقيمين ومرتادي الساحل من الاشخاص الذين يأتون الى ساحل البديع وأن هؤلاء الاشخاص الذين يستخدمون الدراجات المائية "الجت سكي" هم من غير سكنة أهالي البديع وانما من بعض المناطق الأخرى.

وبين النائب الدوسري أن التوعية تعتبر مدخلاً رئيسياً وجوهرياً عن طريق ايصالها الى كافة مستخدمي القوارب المائية بضرورة ابتعادهم عن السواحل واتاحة الفرصة الى الأهالي والمقيمين الى اخذ مطلق حريتهم في دخول الساحل.

ولفت النائب الدوسري الى أن متطلبات السلامة وحماية مستخدمي القوارب المائية "الجت سكي" تعتبر أهمية كبرى الى مستخدميها للحافظ على أرواحهم وحماية أنفسهم من أي عقبات قد تعترضهم، والحصول على التدريب اللازم لمواجهة أي اخطار قد تحدث لا سمح الله.

ونوه الى أن تحديد سن معين لمستخدمي هذه القوارب وعدم مجازفة أهاليهم وذويهم في استخدامهم لها سيعمل على ضبط العملية بشكل أكبر واستخدام جانب الترشيد والتوجيه للمحافظة على سلامة مستخدمي القوارب المائية وكذلك مرتادي السواحل في آن واحد.

وثمن النائب الدوسري الجهود الكبيرة لوزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة والى كافة منتسبي الوزارة الذين يعملون بكل إخلاص وتفاني في سبيل المحافظة على توفي الامن والاستقرار.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:24 ص

      و انت الصادق

      جاري يخلي ولده الضغير اللي عمره 8 سنوات يركب الجنطت سكي لحاله و ما يخاف عليه

اقرأ ايضاً