العدد 4793 - الأربعاء 21 أكتوبر 2015م الموافق 07 محرم 1437هـ

"الأوقاف الجعفرية": تدشين أربع أدلة تعريفية للمساجد والمآتم والخطباء والرواديد

المنامة – الأوقاف الجعفرية 

تحديث: 12 مايو 2017

تزامناً مع ذكرى عاشوراء أعلنت إدارة الأوقاف الجعفرية عن إطلاق دليل تعريفي متكامل للمساجد وآخر للمآتم والحسينيات، بجانب دليل شامل للخطباء يحتوي على أسماء جميع خطباء المنبر الحسيني البحريني ونبذة تعريفية عنهم وكذلك أرقام التواصل معهم ونماذج للمديح والرثاء، ودليل رابع للرواديد والمنشدين الدينيين البحرينيين.

ويتضمن الموقع لأول مرة صفحات متخصصة لجميع مساجد ومآتم وحسينيات مملكة البحرين توفر جداول زمنية للفعاليات التي تنظمها، فضلاً عن معلومات تعريفية بالخطباء والرواديد، وأرشيف الأوقاف الجعفرية من عهد التأسيس حتى الآن، بجانب أحدث الإصدارات فضلاً عن مكتبة للصوتيات والمرئيات.

وأكد رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن آل عصفور :" إن ما يميز موقع الأوقاف الجديد هو تنوعه وشموليته وكذلك تطور الخدمات التي يقدمها لمختلف الشرائح الاجتماعية، وفي هذا الصدد فإنه يسرنا الإعلان أنه بأنه سيكون لجميع المساجد والمآتم صفحة الكترونية مستقلة على موقع الإدارة، تتضمن أجندة فعاليات المساجد والمآتم والحسينيات وأماكن مجالس القراءة الحسينية والمشاركات بالنسبة للخطباء والرواديد، كما يتيح تقنية البث المباشر للفعاليات الدينية والحسينية وذلك بالتنسيق مع إدارات المآتم، حيث سيتم تزويدها بالتقنية اللازمة بإشراف قسم تقنية المعلومات في الإدارة".

وأشار آل عصفور إلى أنّ "الموقع الإلكتروني الجديد جاء نتيجة شراكة مثمرة بين الإدارة وشركة الأمثل، وسيكون بمثابة مرجع ودليل شامل للأوقاف الجعفرية، وسيضم كذلك كافة المعلومات المتعلقة بتاريخ الإدارة، والمجالس السابقة، والمجلس الحالي، والإدارة التنفيذية، وجميع الأقسام، فضلاً عن الخدمات التي ستقدمها الإدارة لمتولي المآتم من خلال الموقع بكل شفافية وتتضمن كافة البيانات الخاصة بالوقفيات وإيراداتها، وستتيح كذلك لقيمي المساجد طلب الصيانة، فضلاً عن طلبات الصيانة لمستأجري العقارات الوقفية".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:30 م

      ،،

      صدق المثل الي يقول رضا الناس غاية لا تدرك

    • زائر 1 | 10:54 ص

      هل من جديد

      ويش الجديد في الموضوع...هالشغلات كلها متوافرة اونلاين

    • زائر 2 زائر 1 | 3:58 م

      نعم هناك جديد أخي الفاضل

      نعم هناك جديد أخي الفاضل وكفانا سلبية وانهزامية وتشتت. وكفيل بالحسين عليه السلام أن يجمعنا ويوحدنا تحت رايته.
      ولعل الجديد هو جمع وتنظيم هذه المعلومات تحت مظلة واحدة وبأسلوب مميز ويكفي بأن المؤسسة التي عملت على هذا الموقع قد حصلت على الريادة والإشادة من كبريات المؤسسات العاملة في مجال الاتصالات والإنترنت مثل مايكروسوفت وغيرها. ولو كلفت نفسك التصفح بين جنبات هذا الموقع لخرجت بنتيجة أنك بين جنبات حدائق غناءة تلهج بذكر آل البيت عليهم السلام وتوثق مآثرهم وكنوزهم.

    • زائر 4 زائر 1 | 4:00 م

      نعم هناك جديد أخي الفاضل

      ويكفي بالأوقاف فخراً أن تقوم على ذلك وهو هدف ومبتغى أئمة آل بيت النبوة عليهم السلام

اقرأ ايضاً