العدد 4794 - الخميس 22 أكتوبر 2015م الموافق 08 محرم 1437هـ

شباب بحرينيون يُنتجون 10 مقاطع «إنستغرام» تحث على النظافة في عاشوراء

شاب بحريني يظهر في أحد المقاطع وهو يقدم المرطبات لعمال النظافة
شاب بحريني يظهر في أحد المقاطع وهو يقدم المرطبات لعمال النظافة

أنتج شباب بحرينيون 10 مقاطع مصورة نُشرت على موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام»، جميعها تحث على النظافة والسلوكيات الصحيحة في التعامل مع النفايات خلال موسم عاشوراء.

المقاطع العشرة التي صورها الشباب القائمون على «سند للإنتاج الفني» بتكليف من شركة مدينة الخليج للنظافة، تناولت زوايا عدة تتعلق بالنظافة، والمحافظة على الثروة المائية.

وفي المقطع الأول حثّ الشباب من خلالها على عدم رمي فضلات الطعام في حاويات القمامة، بل تسليمها إلى حملة «عاشوراء نسمو» لإيصالها للمحتاجين، فيما المقطع الثاني يؤكد على وضع حاوية القمامة قبل وضع أي طاولة لتوزيع المشروبات والأطعمة، فيما يدعو المقطع الثالث إلى مساعدة عمال النظافة، إذ يؤكد المقطع أن ذلك ليس عيباً، من خلال تصوير مواطن وهو يجمع الأوساخ مع عمال النظافة.

وشدد المقطع الرابع على ضرورة عدم ترك فضلات الطعام في الطريق بعد الانتهاء من الأكل، فيما يسلط المقطع الخامس الضوء على ظاهرة تكدس أكياس القمامة بسبب عدم وضعها في الحاويات المخصصة لها. أما المقطع السادس فدعا إلى المحافظة على الثروة المائية، إذ يظهر فيه شاب يقوم بغسل الأواني في الطريق والماء يُهدر دون الاستفادة منه، وهو ما يعيق حركة المارّة.

وحثّ المقطع السابع على ضرورة وضع حاويات القمامة قرب المضائف، والمقطع الثامن على المحافظة على النظافة من خلال وضع قناني المياه الفارغة في حاويات القمامة، وكذلك المقطع التاسع.

أما المقطع العاشر والأخير، فيُظهر تقديم المرطبات لعمال النظافة، وهو ما يؤكد على شكرهم وتقديرهم بسبب ما يقومون به من أجل المحافظة على نظافة الطرقات.

ويتابع حساب «سند للإنتاج الفني» على «انستغرام» نحو 38 ألف شخص.

وبدوره، قال حسين السندي، وهو أحد القائمين على «سند للإنتاج الفني»، إن الهدف من تصوير هذه المقاطع بث التوعية في المجتمع، وخصوصاً في موسم عاشوراء، مشيراً إلى أن المقاطع تم تصويرها بطلب من شركة مدينة الخليج للتنظيف، إلا أنها تتماشى مع أهدافهم والرسائل التوعوية التي يبثونها من خلال حسابها على «إنستغرام».

وذكر أنهم بثّوا جميع المقاطع قبل انتهاء موسم عاشوراء، لتصل الرسالة وينتشر الوعي في المجتمع قبل حلول يوم العاشر من محرم.

وعن الوقت الذي استغرقوه في تصوير المقاطع العشرة، بيّن السندي أنهم استغرقوا أكثر من 9 ساعات من أجل تصوير 150 ثانية، ذلك إلى عملية المونتاج والتعديل التي استغرقت أكثر من 5 ساعات.

وأفاد بأنهم يعملون بإمكانيات متواضعة، ويعملون حالياً على شراء معدات جديدة لتطوير عملهم، والعمل على إنتاج أفلام ومقاطع هادفة قبل أن تكون كوميدية. وأضاف «صحيح أننا نصوّر مقاطع كوميدية، لكننا ننظر إلى الهدف قبل الكوميديا».

العدد 4794 - الخميس 22 أكتوبر 2015م الموافق 08 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:23 ص

      تحية لشباب سند أكت

      تحية لشباب سند اكت المبدعين

    • زائر 1 | 1:48 ص

      وبعد عاشوراء!

      النظافة شي جميل ولاكن يجب أن تكون في جميع الأوقات وليس في عاشوراء والمناسبات فقط, تقديم المرطبات والأكل لعمال النظافة شي جميل جدا لشكرهم على مايقومون به من أعمال جليلة, ولكن أعتقد أن هذا العمل الفني مجرد دعاية فقط فبعد عاشوراء سوف يعاود الغوغاء حرق ورمي حاويات القمامة في الشارع وأرهاب عمال النظافة, فأين سيكون هؤلاء الشباب منتجي هذا العمل ! لماذا لم يكن ضمن الأنتاج توعية بأن حرق حاويات القمامة ورمي القمامة في الشارع ليس في مصلحة أحد وفيه أضرار للجميع!

اقرأ ايضاً