العدد 4794 - الخميس 22 أكتوبر 2015م الموافق 08 محرم 1437هـ

وزير الخارجية يجتمع مع مبعوث الرئيس الأميركي الخاص للتحالف الدولي لمحاربة داعش

وزير الخارجية مستقبلاً الجنرال جون آلن
وزير الخارجية مستقبلاً الجنرال جون آلن

المنامة - وزارة الخارجية 

22 أكتوبر 2015

جدد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، موقف مملكة البحرين الثابت والرافض للإرهاب بكل صوره وأشكاله ومهما كانت دوافعه ومبرراته، وتعاونها مع جميع الجهود الرامية إلى القضاء على تلك الآفة الخطيرة التي تهدد جميع دول العالم دون استثناء.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الخارجية بمكتبه بالديوان العام للوزارة، أمس الخميس (22 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، مع مبعوث رئيس الولايات المتحدة الأميركية الخاص للتحالف الدولي لمحاربة داعش الجنرال جون آلن، وذلك في إطار زيارته الرسمية لمملكة البحرين، حيث تم استعراض الجهود المبذولة لمحاربة تنظيم «داعش» الإرهابي.

ونوه وزير الخارجية بالدور الذي تضطلع به دول التحالف في مواجهة تنظيم داعش ومحاربة الإرهاب، مؤكداً أن تلك الحرب هي حرب ضرورية لأمن وسلامة البشرية، معرباً عن ثقته في أن النجاح سيكون حليفاً لقوى الخير التي تسعى بكل جهدها وقوتها إلى دفع شر الإرهاب والقضاء عليه مهما طال أمد تلك الحرب.

من جانبه، أشاد الجنرال جون آلن بدور مملكة البحرين في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه ولاسيما أن المملكة تعد عضواً مهماً في التحالف الدولي، معرباً عن اعتزازه وتقديره للعلاقات البحرينية الأميركية الوطيدة وما وصلت إليه تلك العلاقات من تقدم ونماء.

كما جرى خلال الاجتماع، بحث آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

العدد 4794 - الخميس 22 أكتوبر 2015م الموافق 08 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً