العدد 4794 - الخميس 22 أكتوبر 2015م الموافق 08 محرم 1437هـ

الكويت تبني أول مقبرة للمسلمين في المكسيك

اعرب سفير دولة الكويت لدى الولايات المكسيكية المتحدة سميح جوهر حيات عن شكره البالغ وتقديره العميق لاستجابة حاكم ولاية المكسيك لمبادرة دولة الكويت بتخصيص ارض لبناء اول مقبرة للمسلمين في المكسيك؛ وذلك وفقاً لما نشره موقع وكالة أنباء الكويت "كونا" اليوم الجمعة (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2015).

وجاء خلال الاجتماع الدوري لسفراء الدول الاسلامية المعتمدين في المكسيك الذي ترأسه السفير حيات واستضافته السفارة العراقية في مقرها بالعاصمة مكسيكو سيتي حيث اكد ان الارض المخصصة لبناء مقبرة للمسلمين وتبلغ مساحتها 7500 متر مربع ستسجل باسم العمل الجماعي للدول الاسلامية الممثلة في المكسيك.

وأوضح السفير حيات في بيان من سفارة دولة الكويت لدى المكسيك تلقت وكالة الانباء الكويتية (كونا) نسخة عنه ان الاجتماع وافق بالإجماع على بند مبادرته لاستكمال التنسيق والمتابعة مع حاكم ولاية المكسيك اورفييل افييلا الذي بعث بدوره رسالة شرحت النواحي القانونية والتنسيقية النهائية الخاصة بتسليم أوراق ارض لبناء مقبرة إسلامية تعد الاولى في تاريخ المكسيك.

من جهة اخرى ذكر السفير حيات ان الاجتماع تطرق للموقفين العربي والإسلامي تجاه القضية الفلسطينية مشددين على ضرورة تأييد المكسيك لمساعي التحرك العربي والإسلامي لانهاء الاحتلال الاسرائيلي الغاشم والانتهاكات المستمرة غير المبررة في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال السفير حيات ان السفراء أشادوا خلال الاجتماع "بالمواقف المبدئية الإيجابية للادارة المكسيكية" ودعمها القضايا العربية والإسلامية مطالبين باستمرار تأييدها لدولة فلسطين والعمل العربي والاسلامي المشترك لضمان الاعتراف الدولي بدولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967.

وذكر ان سفراء الدول الاسلامية شددوا على أهمية العمل المشترك في تنمية وتدعيم سبل تطوير وتعزيز العلاقات بمختلف المجالات مع المكسيك اضافة الى تنسيق المواقف بينهم لترسيخ علاقتهم ونقلها الى آفاق ارحب على جميع الصعد.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:25 ص

      المكسيك

      المكسيكيين خووش اوادم اشتغلنا وياهم في مجال النفط في الصخير

اقرأ ايضاً