العدد 4795 - الجمعة 23 أكتوبر 2015م الموافق 09 محرم 1437هـ

ممثلون عن الديانات السماوية يوجهون دعوة مشتركة لحماية جميع المعتقدات

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

دعا ممثلون عن الأديان السماوية الثلاثة (اليهودية والمسيحية والإسلام)، وأعضاء منظمات مدنية تمثل طوائف دينية مختلفة، في الولايات المتحدة الأميركية، إلى حماية حقوق جميع المعتقدات الدينية في البلاد ، وفق ما نقلت وكالة الأناضول اليوم السبت (24 أكتوبر/ تشرين الأول 2015).

واجتمع ممثلو الأديان السماوية الثلاثة، وأعضاء 31 منظمة مدنية من كافة أنحاء البلاد تمثل طوائف دينية مختلفة، في كاتدرائية واشنطن الوطنية، لبعث رسائل تدعو إلى التسامح، حيث انطلقت الفعالية التي دعت لها منظمة "كتفاً بكتف"، بإقامة الأذان من قبل "طالب شريف"، إمام مسجد محمد في واشنطن العاصمة.

وعقب الأذان قامت مسؤولة الحوار بين الأديان في جامعة بنسلفانيا "كاميله مؤمن رشيد" بشرح الآذان ومعانيه، للحضور.

من جانبها، أكدت الراهبة من كاتدرائية واشنطن "جينا جيلاند كامبل"، أنه "لا يوجد أي فرق بين الناس المنتمين لأديان مختلفة"، مضيفةً إن "دعوتنا اليوم ليست من أجل الحرية الدينية فقط، وإنما من أجل الديمقراطية أيضاً".

بدوره، ذكر رئيس الجمعية الإسلامية لأمريكا الشمالية الإمام "محمد ماجد" أنهم يشهدون اليوم حدثاً هاماً، مشيراً إلى أن "الرغبة في إظهار الاحترام لباقي الأديان في مكان عبادة، دين مختلف، يعد مؤشراً هاماً للحوار بين الأديان".

وشدد "ماجد" على ضرورة التعامل بتسامح مع أتباع كافة المعتقدات وليس المسلمين فقط في الولايات المتحدة، داعياً ومنتمنياً من القادة السياسيين والموظفين الحكوميين عدم التعامل مع الناس بتمييز وعداوة، لإختلاف أديانهم.

واستطرد قائلا "قفوا إلى جانب الصواب، وأحموا كافة الحريات الدينية في هذا البلد".

وعقب انتهاء الفعالية قام ممثلوا المنظمات المدنية بتوقيع نص الدعوة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً