العدد 4795 - الجمعة 23 أكتوبر 2015م الموافق 09 محرم 1437هـ

مقتل 47 متمردا من بينهم قياديون في هجوم جنوب افغانستان

قال مسؤولون اليوم السبت ان مالايقل عن 47متمردا ، من بينهم خمسة قياديين، لقوا حتفهم وتم طرد عناصر طالبان من اجزاء من اقليم هلمند جنوب افغانستان.

وتكبد المتمردون خسائر في الارواح في عمليات مشتركة قامت بها قوات افغانية وقوات من حلف شمال الاطلسي(ناتو) تم شنها وسط هجمات مكثفة من جانب المتمردين في محيط مدينة لاشكرجاه عاصمة اقليم هلمند.

وقال الليفتنانت كولونيل محمد رسول ظاضائي المتحدث باسم فرقة مايواند 215لوكالة باجهوك الافغانية ان القوات الخاصة شنت هجمات برية في مناطق باباجي وتشارباغ وخوداي رحيم .

واضاف ضاضائي ان العمليات البرية الليلية تم دعمها بهجمات جوية ، متابعا ان قادة طالبان سيئ السمعة الملا كامل وعبد الرحمن والملا هداية الله وقاري جولالائي وهاشمي كانوا من بين القتلى .

واكد ان طالبان على وشك الهزيمة في الاقليم وتم دحر التهديدات للعاصمة لاشكر جاه.

وقال سلام خان ، وهو احد سكان منطقة ناد على ، ان قوات اجنبية شنت هجمات جوية على مواقع طالبان في منتصف الليل وان الغارات استمرت حتى ساعة مبكرة صباح اليوم السبت.

واضاف ان معظم العائلات غادرت منازلها وانه مازال يمكن مشاهدة بعض المقاتلين يتجولون في المنطقة.

من جهةاخرى، قال قاري يوسف احمدي ، المتحدث باسم طالبان ان مناطق باباجي ولوماندا ولوتشاك وكوفكا وغاربي 31 ماتزال تحت سيطرتهم.

كان مسؤولون في هلمند قد صرحوا في وقت سابق ان بعض القوات الاجنبية ووحدات الشرطة الخاصة قد وصلت الى لاشكر جاه لشن عمليات تطهير ضد المتمردين. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً