العدد 4795 - الجمعة 23 أكتوبر 2015م الموافق 09 محرم 1437هـ

جواهري يشارك في اجتماع لجنة الأمم المتحدة للأمن الغذائي

شارك رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات رئيس الاتحاد العالمي للأسمدة عبدالرحمن جواهري في الجلسة العامة الثانية والأربعون للجنة الأمم المتحدة للأمن الغذائي العالمي (CFS) التي عقدت في مقر المنظمة العالمية للأغذية والزراعة (FAO) بمدينة روما الايطالية خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وقد شارك في هذا الحدث المهم أكثر من 40 رئيس تنفيذي بالإضافة إلى ممثلين رفيعي المستوى من 39 دولة مشاركة، حيث ركزت المداولات الرئيسية في هذا الحدث على موضوع (إحداث الفرق في الأمن الغذائي والتغذية).

كما تم تكريس يوم خاص لمناقشة تطوير المعرفة والمهارات والمواهب بين الشباب لتحقيق الأمن الغذائي والتغذية وذلك تحت إشراف عددٍ من المختصين والمشاركين، حيث تمت مناقشة التحديات والفرص الرئيسية لإشراك الشباب في قضايا قطاع الزراعة وتطوير قدرات هذا القطاع بحيث يكون قادراً على الإسهام في القضاء على الجوع وسوء التغذية.

وبهذه المناسبة، أكد جواهري على أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة والسعي الحثيث لإشراك وتطوير قدرات الشباب وتشجيعهم على الإسهام في القضايا المتعلقة بتعزيز الأمن الغذائي والتغذية، مشدّداً على أهمية الاستثمار في تنمية قدرات الشباب والشابات لتعزيز الأمن الغذائي والتغذية وضرورة العمل على تمكينهم من تحقيق إمكاناتهم الإنتاجية.

وأوضح جواهري أن تسخير الابتكار والطاقة وديناميكية الشباب يجب أن يكون عنصراً أساسياً للتغلب على التحديات المتعلقة بالأمن الغذائي والتغذية مثل الطلب المتزايد على الغذاء وتغير المناخ والتدهور البيئي، وعدم المساواة المتزايد.

الجدير بالذكر أن لجنة الأمن الغذائي العالمي (CFS) تأسست عام 1974 كهيئة حكومية دولية لتكون بمثابة منتدى في منظومة الأمم المتحدة لمراجعة ومتابعة السياسات المتعلقة بالأمن الغذائي العالمي بما في ذلك الإنتاج والوصول إلى الاكتفاء المادي والاقتصادي في الغذاء. وخلال عام 2009 خضعت لجنة الأمن الغذائي العالمي للإصلاح بهدف جعلها أكثر فعالية وزيادة قدرتها على تعزيز السياسات التي تحد من انعدام الأمن الغذائي.وتكمن رؤية اللجنة بأن تكون منصة دولية وحكومية أكثر شمولاً لجميع أصحاب المصلحة عبر العمل معا لضمان الأمن الغذائي والتغذية للجميع.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً