العدد 4795 - الجمعة 23 أكتوبر 2015م الموافق 09 محرم 1437هـ

ثلاثة قتلى في تفجير نفذته انتحارية في مايدوغوري شمال نيجيريا

قتل ثلاثة اشخاص واصيب آخرون بجروح السبت (24 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) حين فجرت انتحارية نفسها في مدينة مايدوغوري شمال شرق نيجيريا، بحسب ما افاد سكان.

ووقع الهجوم في منطقة دالا يازارام في المدينة، غداة مقتل 55 شخصا على الاقل واصابة أكثر من مئة في هجومين وقعا في شمال شرق البلاد، بينهم 28 في مايدوغوري نفسها.

وبحسب شهود عيان فان انتحاريتين كانتا في المكان لكن تم ايقاف واحدة فيما فجرت الثانية نفسها وسط سكان.

وقال شوايبو اومارا، وهو حارس في محطة للوقود قريبة من المكان، لوكالة فرانس برس ان "ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب عدد كبير بجروح. لقد تم ايقاف احدى الانتحاريتين قبل ان تفجر نفسها".

واشار شاهد آخر يدعى كالي مهدي الى انه تم نقل المصابين الى المستشفى.

واكد محمد كنار من الوكالة المدنية لادارة الحالات الطارئة ان "تفجيرا وقع صباح اليوم في مايدوغوري. عناصرنا متواجدون في المكان لاجلاء الضحايا. ولكن لا معلومات لدي حاليا عن عدد الضحايا".

ولم يتم تبني الاعتداء على الفور، لكن يشتبه في قيام جماعة بوكو حرام الاسلامية المتطرفة باستهداف مايدوغوري مجددا.

وتقع مايدوغوري في شمال شرق نيجيريا معقل بوكو حرام التي تأسست في العام 2002 وبدأت تمردا مسلحا في 2009 اوقع أكثر من 17 الف قتيل وادى الى نزوح 2,5 مليون شخص.

من جهته أعلن الجيش النيجيري مساء السبت انه دمر العديد من المعسكرات التابعة لبوكو حرام في ولاية بورنو قرب الحدود مع الكاميرون.

وقال الجيش في بيان انه "خلال العملية التي ما زالت جارية اكتشف الجنود ودمروا عشرين معسكرا ارهابيا شديد التحصين في منطقة كيرينيوا".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً