العدد 4796 - السبت 24 أكتوبر 2015م الموافق 10 محرم 1437هـ

هاليب تفوز في افتتاح البطولة الختامية لتنس السيدات

بدأت الرومانية سيمونا هاليب سعيها للفوز بلقب البطولة الختامية لموسم تنس السيدات للمرة الأولى بأداء قوي وحققت فوزا كبيرا بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-صفر و6-3 على الايطالية المخضرمة فلافيا بنيتا حاملة لقب أمريكا المفتوحة في المباراة الافتتاحية للبطولة المقامة في سنغافورة اليوم الأحد (25 أكتوبر/ تشرين الأول 2015).

وهاليب المصنفة الثانية عالميا هي أعلى لاعبة تصنيفا في البطولة الختامية بعد انسحاب الأمريكية سيرينا وليامز المصنفة الأولى عالميا لأسباب صحية.

وكانت هاليب هزمت وليامز في دور المجموعتين في البطولة في العام الماضي قبل أن تخسر أمام اللاعبة الأمريكية في المباراة النهائية.

وتفوقت هاليب اليوم على بنيتا بصورة واضحة كما تظهر النتيجة وقد حسمت المجموعة الأولى في 26 دقيقة بعد كسر إرسال منافستها ثلاث مرات.

ورغم أن هاليب (24 عاما) وصلت سنغافورة في ظل مخاوف تتعلق بلياقتها البدنية بعد تعرضها لإصابة في الكاحل في بداية أكتوبر/ تشرين الأول الجاري إلا أنها تحركت جيدا عبر أنحاء الملعب اليوم وتصدت بكل نجاح لمحاولات بنيتا (33 عاما) للعودة في المباراة وخاصة في المجموعة الثانية.

وحسمت هاليب المجموعة الثانية والمباراة بعدما كسرت إرسال بنيتا في الشوط الثامن.

وارتكبت بنيتا التي أعلنت اعتزالها في نهاية العام الحالي 27 خطأ سهلا وهو ما سهل مهمة هاليب كثيرا.

وقالت هاليب في مقابلة في الملعب بعد الفوز "أنا سعيدة للغاية بالعودة إلى سنغافورة وسعيدة لتمكني من تقديم مباراة جيدة جدا اليوم."

وفي المجموعة الحمراء أيضا في وقت لاحق من اليوم ستلتقي الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الثالثة عالميا مع البولندية أجنيشكا رادفانسكا.

وتضم المجموعة البيضاء كلا من الاسبانية جاربين موجوروزا والتشيكية بترا كفيتوفا والألمانية انجليكه كيربر والتشيكية لوسي سفاروفا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً