العدد 4796 - السبت 24 أكتوبر 2015م الموافق 10 محرم 1437هـ

الملك سلمان ورئيس الوزراء يؤكدان أن العلاقات بين البحرين والسعودية صرحا متكاملا من التعاون

استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وذلك بحضور ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، حيث نقل سموه إلى العاهل السعودي تحيات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وتمنياته لمملكة دوام التقدم والرفعة.

وأكد العاهل السعودي ورئيس الوزراء أن العلاقة بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ذات طبيعة خاصة ساهمت في إرساء هذا الصرح المتكامل من التعاون الثنائي بين البلدين، فيما شدد عاهل المملكة العربية السعودية على موقف المملكة الثابت في دعم مملكة البحرين ومساندتها في مختلف المجالات.

وأكد رئيس الوزراء في هذا الصدد أن ما يربط بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية هي علاقة أخوة ومصير مشترك ممتدة عبر التاريخ وتزداد قوة ورسوخا مع مرور الزمن.

وقال سموه إن العلاقة العميقة التي تجمع البلدين كانت وستظل مثالا يحتذى وترتكز على تاريخ طويل ممتد من التواصل والود والمحبة والعمل المشترك.

وأشاد رئيس الوزراء بما تمتلكه القيادة السعودية من رؤى ثاقبة وحكمة وبعد نظر، في التعامل مع مختلف المواقف، وثباتها الدائم على الحق وعزمها في التصدي لكل ما يمس العرب والمسلمين، مما أكسبها احترام العالم أجمع، فيما نوه سموه بالدعم السعودي المتواصل لمملكة البحرين في مختلف الظروف وهو دعما سيظل ماثلا في الذاكرة الوطنية.

وفي الشأن الإقليمي، أكد رئيس الوزراء أن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن لدعم الشرعية قد أعاد الأمل في التضامن العربي وقدرته على التصدي بحزم لمحاولات التدخل في الشأن الداخلي، كما أنه أكد على الرؤية الحكيمة للعاهل السعودي والدور القيادي للمملكة العربية السعودية في الحفاظ على أمن ووحدة الأقطار العربية وأن تكون دوما الحصن المنيع وقلعة العروبة، مؤكداً سموه أن مشاركة البحرين في التحالف العربي جاءت للتأكيد على وحدة الهدف والمصير المشترك لدولنا وشعوبنا.

واستعرض العاهل السعودي وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء تطورات الأوضاع ومستجداتها على الساحة الدولية.

وتكريما لرئيس الوزراء أقام عاهل المملكة العربية السعودية مأدبة غداء حضرها صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية وعدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء والمسئولين بالمملكة العربية السعودية.

 

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً