العدد 4796 - السبت 24 أكتوبر 2015م الموافق 10 محرم 1437هـ

قناة عراقية تكشف اسماء أبرز قيادات "داعش" الذين اعتقلوا بعملية الإنزال بقضاء الحويجة

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت قناة "السومرية نيوز" العراقية عن أسماء ابزر قيادات تنظيم "داعش" الذين تم اعتقالهم خلال عملية الإنزال بقضاء الحويجة، فيما أكد النائب عن محافظة كركوك خالد المفرجي أن المعتقلين يملكان معلومات كبيرة عن التنظيم وخططه بالعراق.

وقال المفرجي في حديث للقناة، إن "قضاء الحويجة في كركوك يعد من المراكز الاستراتيجية لداعش"، مبينا أن "القضاء يوجد فيه سجن يضم ثلاث فئات الأولى هم دواعش معاقبين من التنظيم، والثانية السكان الذين يسكنون بالمناطق التي يسيطر عليها التنظيم وهم معارضين له".

وأضاف المفرجي أن "الفئة الثالثة هم من المسجونين وعلى الأكثر أسرى من العرب والكرد"، مشيرا إلى أن "داعش كان يسعى لتنفيذ عملية انتقام وشيكة الوقوع، لكن التدخل الأميركي جاء وأنهى الموضوع".

وتابع أن "ابرز قيادات داعش المسجونين بالسجن وتم إلقاء القبض عليهم خلال عملية الإنزال هم حكم الجيجاني من أهالي ناحية العباسي بقضاء الحويجة، والاخر ابو عمر من سليمان بيك"، موضحا أن "هذين الشخصيتين يعملان بداعش ومن قياداته وتم وضعهما بالسجن بعدما تمردا على التنظيم وتم سجنهما".

واكد ان "هذين القياديين يمتلكان معلومات كبيرة وخطيرة والخطط التي يستخدمها التنظيم في حربه على العراق"، لافتا الى أنه "بحسب معلوماتنا بان هؤلاء الرهائن والقياديين بداعش هم حاليا لدى السلطات باقليم كردستان وسيتم تسلميهم للحكومة الاتحادية".

يشار إلى أن قوة أميركية خاصة تمكنت، الخميس الماضي (22 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، من تنفيذ إنزال جوي وتحرير عدد من الرهائن في قضاء الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك، بمساعدة قوة خاصة من البيشمركة.

وكشف وزير الدفاع الأميركي اشتون كارتر، أمس الأول (الجمعة)، عن الحصول على خزين "هائل" من المعلومات الاستخبارية من عملية الإنزال، فيما أشار رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي إلى نقل 20 "إرهابياً" إلى الولايات المتحدة الأميركية خلال العملية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً