العدد 4796 - السبت 24 أكتوبر 2015م الموافق 10 محرم 1437هـ

العراق: أكراد قصار قامة يحتفلون بيومهم العالمي ويطالبون بمقعد برلماني

الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

تظاهر ذوي القامات القصيرة في محافظة دهوك بإقليم كردستان العراق، اليوم الأحد (25 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، احتفالا باليوم العالمي لقصار القامة وسط مطالبات بضمان حقوقهم ومنحهم مقعد في برلمان إقليم كردستان.

وقال رئيس جمعية قصار القامة في المحافظة وحيد سعيد جيجو في حديث لـ "السومرية نيوز"، إن "العشرات من أعضاء جمعية قصار القامة في محافظة دهوك نظموا مسيرة استعراضية وسط محافظة دهوك"، مبينا أن "المسيرة جاءت للاحتفال العالمي لقصار القامات وبعث رسالة وجودنا للمجتمع".

وأضاف جيجو أنه "خلال الفترة الأخيرة تمكن قصار القامة في محافظة دهوك من إثبات وجودهم في العديد من المجالات الإبداعية والمهنية"، لافتا إلى أن "الدعم الحكومي لذوي الاحتجاجات الخاصة أسهم إيجابا على وضع الأشخاص من ذوي القامات القصار وإطلاق طاقاتهم".

وأكد جيجو أن جمعيته "وفرت خلال الفترة الأخيرة فرص عمل لعدد من قصار القامة في الدوائر الحكومية والشركات المحلية فضلا عن دعم زواج أكثر من ثمانية شباب من ذوي القامات القصيرة خلال الأعوام الماضية كما أن حكومة إقليم كردستان خصصت رواتب شهرية لهم تتراوح ما بين (150 ــ 250) ألف دينار فضلا عن منحهم قطع أرض سكنية".

ودعا جيجو الجهات المعنية في إقليم كردستان إلى "ضرورة تخصيص مقعد خاص في البرلمان الكردستاني ومجالس محافظات الإقليم لذوي قصار القامة لإيصال صوتهم للجهات المعنية والدفاع عن حقوقهم"، مطالبا بـ"النظر للإمكانيات والطاقات الخلاقة التي نمتلكها وأن لا ينظروا فقط لقاماتنا القصيرة".

يذكر أن جمعية قصار القامة في إقليم كردستان العراق تأسست عام 1994، وبحسب مصادر مطلعة فان هناك أكثر من ثلاثة آلاف شخص من ذوي القامات القصيرة في كردستان.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً