العدد 4796 - السبت 24 أكتوبر 2015م الموافق 10 محرم 1437هـ

الشرطة الألمانية: النمسا ترسل أعداداً من اللاجئين تفوق المتفق عليه

قال متحدث باسم الشرطة الألمانية في بافاريا اليوم الأحد (25 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) إن النمسا ترسل إلى ألمانيا لاجئين بأعداد تفوق بشكل واضح المتفق عليه بين الجانبين.

وأضاف المتحدث :" نحن نغرق اليوم" مشيرا إلى أن 1000 شخص متواجدون في الوقت الراهن في مدينة زيمباخ في بافاريا السفلى ولا توجد إمكانات لإسكانهم.

وتابع:" ومن المتوقع وصول عشر حافلات من النمسا مساء اليوم إلى مدينة باساو (الألمانية) ونحن نتوقع أن نواجه بمشاكل في هذا الأمر اليوم، فنحن لن نستطيع على هذا النحو أن نتعامل مع التدفق الراهن".

وذكر المتحدث أن محيط مدينة باساو استقبل أمس السبت أكثر من 4000 شخص "ولهذا السبب فهذه هي أول مرة تضيق فيها القدرات الاستيعابية" الأمر الذي اضطر معه الكثير من اللاجئين إلى البقاء لفترة أطول في العراء ليلة السبت/الأحد الماضية.

وأوضح المتحدث أن ألمانيا أجرت تنسيقا واضحا مع النمسا يقضي بالسماح بمرور 50 شخصا كل ساعة عبر البوابات الحدودية الأهم وهذا الإجراء من شأنه أن يتيح تسكين اللاجئين في مؤسسات الاستقبال الأولي والحيلولة دون ترك الناس يبقون في العراء واختتم تصريحاته بالقول إن العدد عاد مرة أخرى وتجاوز في الوقت الراهن المتفق عليه.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً