العدد 4797 - الأحد 25 أكتوبر 2015م الموافق 11 محرم 1437هـ

خادم الحرمين الشريفين: موقف السعودية ثابت في دعم البحرين

خادم الحرمين الشريفين مستقبلاً سمو رئيس الوزراء - بنا
خادم الحرمين الشريفين مستقبلاً سمو رئيس الوزراء - بنا

استقبل خادم الحرمين الشريفين عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمس (الأحد)، أخاه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، حيث نقل سموه إلى خادم الحرمين الشريفين تحيات أخيه عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأكد خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، أن العلاقة بين البحرين والسعودية ذات طبيعة خاصة، ساهمت في إرساء هذا الصرح المتكامل من التعاون الثنائي بين البلدين. فيما شدد العاهل السعودي على موقف المملكة الثابت في دعم البحرين ومساندتها في مختلف المجالات.


خادم الحرمين الشريفين ورئيس الوزراء: العلاقات بين البحرين والسعودية صرح متكامل من التعاون الثنائي بين البلدين

الرياض - بنا

استقبل خادم الحرمين الشريفين عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمس (الأحد)، أخاه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وذلك بحضور ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، حيث نقل سموه إلى خادم الحرمين الشريفين تحيات أخيه عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وتمنياته للمملكة بدوام التقدم والرفعة.

وأكد خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، أن العلاقة بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ذات طبيعة خاصة، ساهمت في إرساء هذا الصرح المتكامل من التعاون الثنائي بين البلدين. فيما شدد عاهل المملكة العربية السعودية على موقف المملكة الثابت في دعم مملكة البحرين ومساندتها في مختلف المجالات.

واكد سمو رئيس الوزراء في هذا الصدد، أن ما يريط بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية هي علاقة أخوة ومصير مشترك ممتدة عبر التاريخ، وتزداد قوة ورسوخا مع مرور الزمن.

وقال سموه إن العلاقة العميقة التي تجمع البلدين الشقيقين كانت وستظل مثالا يحتذى، وترتكز على تاريخ طويل ممتد من التواصل والود والمحبة والعمل المشترك.

وأشاد سمو رئيس الوزراء بما تمتلكه القيادة السعودية من رؤى ثاقبة وحكمة وبعد نظر، في التعامل مع مختلف المواقف، وثباتها الدائم على الحق وعزمها في التصدي لكل ما يمس العرب والمسلمين، مما أكسبها احترام العالم أجمع، فيما نوه سموه بالدعم السعودي المتواصل لمملكة البحرين في مختلف الظروف، وهو دعم سيظل ماثلا في الذاكرة الوطنية.

وفي الشأن الإقليمي، أكد سمو رئيس الوزراء أن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة في اليمن الشقيق لدعم الشرعية، قد أعاد الأمل في التضامن العربي وقدرته على التصدي بحزم لمحاولات التدخل في الشأن الداخلي، كما أنه أكد على الرؤية الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين والدور القيادي للمملكة العربية السعودية، في الحفاظ على أمن ووحدة الأقطار العربية، وأن تكون دوما الحصن المنيع وقلعة العروبة. مؤكدا سموه أن مشاركة مملكة البحرين في التحالف العربي جاءت للتأكيد على وحدة الهدف والمصير المشترك لدولنا وشعوبنا.

واستعرض خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء تطورات الأوضاع ومستجداتها على الساحة الدولية.

هذا، وتكريما لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، أقام خادم الحرمين الشريفين عاهل المملكة العربية السعودية مأدبة غداء، حضرها ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية وعدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء والمسئولين.

إلى ذلك، غادر سمو رئيس الوزراء، المملكة العربية السعودية، بعد زيارة التقى خلالها سموه بأخيه عاهل المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تم خلالها بحث الموضوعات التي تعزز العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين إضافة إلى استعراض مجمل التطورات الإقليمية والدولية.

وكان في وداع رئيس الوزراء بالمطار ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود وعدد من كبار المسئولين وسفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية.

وقد بعث صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء برقية شكر إلى عاهل المملكة العربية السعودية، أشاد فيها بكرم الضيافة وحسن الوفادة التي لقيها سموه والوفد المرافق، والتي تعكس عمق ومتانة العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، وأكد سموه على ما أتاحته الزيارة من مجال واسع لزخم العلاقات المتميزة والمتفردة بين البلدين، مشيداً سموه بجهود العاهل السعودي وبصماته في العمل الخليجي والعربي المشترك، سائلاً المولى جلت قدرته أن يحفظ المملكة العربية السعودية ويديم عليها الاستقرار والازدهار.

وقد عاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى أرض الوطن.

العدد 4797 - الأحد 25 أكتوبر 2015م الموافق 11 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً