العدد 4797 - الأحد 25 أكتوبر 2015م الموافق 11 محرم 1437هـ

الكويت: «الاستئناف» تؤجل قضية تفجير «الصادق» إلى 29 الجاري للاستماع لأقوال ضابط الواقعة

أجلت الدائرة الجزائية الأولى بمحكمة الاستئناف برئاسة المستشار هاني الحمدان النظر في قضية تفجير مسجد الإمام الصادق إلى جلسة 29 الجاري للاستماع لأقوال ضابط الواقعة في جلسة سرية ، وفق ما نقلت صحيفة "الرأي" الكويتية اليوم الإثنين (26 أكتوبر / تشرين الأول 2015).

واستمعت محكمة الاستئناف اليوم إلى أقوال المتهم في القضية عبدالرحمن صباح عيدان الذي صدر ضده حكم بالإعدام من دائرة الجنايات بالمحكمة الكلية (محكمة أول درجة) وأنكر جميع أقواله الذي أقر بها أمام (الجنايات) كما أنكر جميع المتهمين التهم المسندة إليهم من المحكمة.

وكانت دائرة الجنايات في المحكمة الكلية (أول درجة) أصدرت في وقت سابق برئاسة وكيل المحكمة محمد الدعيج الحكم بإعدام سبعة من المتهمين وحبس ثمانية متهمين لمدد تراوحت بين سنتين و 15 سنة وبراءة 14 متهما من إجمالي 29 متهما في القضية.

كما أصدرت المحكمة حكمها حضوريا على المتهمين كافة وغيابيا على خمسة متهمين هم الثاني والثالث والرابع والخامس والسادس عملا بقانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية.

وشملت عقوبة الإعدام في القضية (رقم 40 لسنة 2015 حصر أمن الدولة) المتهمين الأول عبدالرحمن صباح عيدان والثاني بدر الحربي وشهرته (نبراس) والثالث محمد عبدالله الزهراني والرابع ماجد عبدالله الزهراني والخامس شبيب سالم العنزي والسادس فلاح نمر مجبل والتاسع فهد فرج نصار.

وقضت المحكمة بحبس المتهم الـ 17 صالح طعمة العنزي مدة 15 سنة مع شمول الحكم بالنفاذ الفوري وبإبعاده عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة المقضي بها عليه وحبس المتهم العاشر عادل عقل الظفيري 10 سنوات مع شمول الحكم بالنفاذ الفوري.

وحكمت «الجنايات» بحبس المتهمة الـ 14 سارة فهد فرج نصار سبع سنوات وبمعاقبة المتهمة الـ 13 هاجر فهد فرج نصار بالحبس خمس سنوات مع شمول الحكم بالنفاذ الفوري وبإبعادهما عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة المقضي بها عليهما.

كما حكمت بحبس المتهم الـ 18 عبدالسلام صباح عيدان خمس سنوات مع شمول الحكم بالنفاذ الفوري وبإبعاده عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة المقضي بها عليه وبحبس المتهمتين الـ 20 نسمة محمد قاسم والـ 21 سحر قاسم علي مدة أربع سنوات وحبس المتهمة الـ 15 مريم فهد فرج نصار سنتين مع شمول الحكم بالنفاذ الفوري وبإبعادهن عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة المقضي بها عليهن.

وقضت المحكمة ببراءة 14 متهما هم المتهم السابع جراح نمر مجبل والثامن علي صباح عيدان والـ 11 محمد خليف العنزي والـ 12 سالم صباح عيدان والـ 16 ياسمين محمد عبدالكريم والـ 19 مزنة خليف منوخ والـ 22 فهد سعد الفضلي والـ 23 محمد فهد السعيد والـ 24 ضيف الله فهد السعيد والـ 25 فرج حمود العنزي والـ 26 ضاري أحمد رويعي والـ27 فهد شخير العنزي والـ 28 عبدالله مساعد العنزي والـ 29 عبدالرحمن بن نافع الرويلي مما أسند إليهم. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً