العدد 4797 - الأحد 25 أكتوبر 2015م الموافق 11 محرم 1437هـ

أسعار النفط عند مستويات ضعيفة مع توقعات بتباطؤ الطلب قرب نهاية العام

قبعت أسعار النفط عند مستويات ضعيفة اليوم الإثنين (26 أكتوبر / تشرين الأول 2015) في ظل توقعات بتباطؤ الطلب ما يشير لاستمرار تخمة المعروض لأشهر مقبلة وهو ما حمل بدوره المضاربين علي تقليص المراهنة على ارتفاع الأسعار.

وسجل الخام الأمريكي تسليم أقرب شهر 44.69 دولار للبرميل بحلول الساعة 0557 بتوقيت جرينتش بزيادة تسعة سنتات عن سعر الاغلاق في اخر جلسة ولكن أقل بنسبة 12 في المئة عن أعلى مستوى له خلال اكتوبر تشرين الأول.

وارتفع مزيج برنت ثمانية سنتات إلى 48.07 برميل ولكنه يقل أكثر من عشرة في المئة عن أعلى مستوى خلال الشهر الحالي.

وقالت جولدمان ساكس إن أسعار النفط قد تنخفض "انخفاضا حادا" مع اقتراب مواقع تخزين المنتجات المكررة من الامتلاء لتتفاقم التخمة التي دفعت بالفعل الأسعار للهبوط أكثر من 50 في المئة منذ يونيو حزيران 2014.

وقال بنك ايه.ان.زد إنه يتوقع أن تظل الاسعار منخفضة خلال الفترة المتبقية من العام بسبب تباطؤ الطلب ومع تقليص المضاربين التوقعات بصعود الأسعار.

وعلى جانب الطلب قالت انرجي اسبكتس إنها "تتوقع تباطؤا حادا لنمو الطلب علي النفط في الربع الأخير من 2015 يصل إلى 0.8 مليون برميل يوميا وهي أقل وتيرة نمو في خمسة فصول."

وقال فاتح بيرول المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية اليوم الاثنين إن الاستثمار في قطاع النفط سيتراجع على الارجح في عام 2016 نتيحة هبوط الأسعار وكان قد هبط بنسبة تتجاوز 20 في المئة في العام الجاري.

وأضاف في اسبوع الطاقة الدولي في سنغافورة "إذا تحقق ذلك فستكون المرة الأولي في عقدين التي تتراجع فيها الاستثمارات لعامين متتاليين وقد تكون مؤشرا لأسواق النفط في المستقبل." 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً