العدد 4797 - الأحد 25 أكتوبر 2015م الموافق 11 محرم 1437هـ

السعودية : بلدية القطيف تشدد على تطبيق الاشتراطات الصحية في أسواق اللحوم

شددت بلدية محافظة القطيف بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية على تطبيق الأنظمة والتعليمات فيما يخص اللحوم والدواجن مجهولة المصدر، أو غير مطابقة للمواصفات، حسبما أفادت صحيفة اليوم السعودية اليوم الإثنين (26 أكتوبر/ تشرين الأول 2015).

وأفاد رئيس بلدية محافظة القطيف زياد محمد مغربل أن إدارات صحة البيئة بجميع البلديات التابعة تولت تطبيق هذه التعليمات، حيث أن الذبح الرسمي يكون في مسالخ مرخصة، ويشترط فيه استخدام أكياس شفافة بنسبة 50% ويـكتب عليها بطاقة الإنتاج الشاملة لجميع المعلومات الخاصة بالمسلخ كرقم الترخيص، ودرجة التبريد، كما تستخدم المسالخ ربطة عنق للأكياس بلون أصفر للدواجن المبردة، وأكياس بلون أزرق للدواجن المجمدة، كما يكتب عليها تاريخ الذبح والصلاحية.

ولفت إلى أن أي دواجن أو لحوم يتم ذبحها خارج المسالخ المرخصة تعد غير صالحة للاستهلاك.

وفي حالة عدم الالتزام يتم تطبيق الأنظمة والإجراءات المترتبة على المخالفين، حيث سيتم مصادرة وإتلاف أي دواجن أو لحوم غير مطابقة للمواصفات، إلى جانب تطبيق الأنظمة بموجب لائحة المخالفات البلدية على صاحب المطعم.

ودعا المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع البلدية والإبلاغ عن أي ملاحظة أو مخالفة بلدية عن طريق رقم الطوارئ 940 ، وعبر الخدمة الإلكترونية بموقع البلدية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:49 ص

      ويش دخلنا احنا في بلدية القطيف؟؟

      الحمد لله نسينا اللحم و انفطمنا عنه ، حتى العربي كنت اشتريه تركته تضامن مع الشعب ، ناشر ابموضوع يبغي بس تقليب المواجع علينا و تذكيرنا بالماضي ، تحطون موضوع عن اللحم و تسببون لينا الحساسية بمنظر الذبايح ،

اقرأ ايضاً