العدد 4797 - الأحد 25 أكتوبر 2015م الموافق 11 محرم 1437هـ

اختتام الملتقى العربي الأوروبي الأول لشباب الباحثين في العلوم الاجتماعيّة

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

اختتم في المنامة الملتقى العربي الأوروبي الأول لشباب الباحثين في العلوم الاجتماعية؛ المنظّم من طرف "مشروع نقل المعارف"، الذي أطلقته هيئة البحرين للثقافة والآثار، من 19 إلى 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2015.

وعرفت فعالياته طيلة 7 أيام كاملة عرض ومناقشة عشرين بحثاً أكاديمياً في تخصصات متعددة في العلوم الاجتماعية قدّمها باحثون شباب من اثني عشر بلداً من العالم العربي وأوروبا وأميركا، وبإشراف عالٍ من مجموعة توجيهيّة من كبار الأساتذة والباحثين العرب والأجانب.

وتوجّه المشاركون، خلال جلسة الاختتام التي أطلق عليها المنظمون تسمية "الحصاد والآفاق"، بشكرهم وامتنانهم إلى هيئة البحرين للثقافة والآثار وإلى رئيستها الشيخة مي بنت محمد آل خليفة على التنظيم المتميز لهذا الملتقى، وما توفّر لهم من ظروف طيبة ومناسبة لنشاطهم العلمي وللتعايش بينهم وتبادل المعارف والخبرات في مختلف مجالات الفكر والإبداع، إضافة إلى كرم الضيافة ودفء الترحاب. كما عبّر الباحثون، الذين يزور أغلبهم البحرين لأوّل مرة، عمّا ترسّخ في أذهانهم من صور وانطباعات جميلة عن حاضر مملكة البحرين وتراثها العريق.

وكان أمل المشاركين جميعاً أن يتواصل هذا الملتقى، منتظماً، في البحرين، ولربما أن يتأسس ليصبح منارة بحرينية دائمة، لصالح المعرفة، والحوار والتعارف بين الثقافات والحضارات والشعوب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً