العدد 4797 - الأحد 25 أكتوبر 2015م الموافق 11 محرم 1437هـ

الرئيس الصومالي في السعودية في أول زيارة منذ توليه منصبه

 وصل إلى الرياض مساء اليوم الإثنين (26 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، في أول زيارة له إلى المملكة منذ تولية الرئاسة في 2012.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الصومالي مع عدد كبير من المسؤولين السعوديين يأتي على رأسهم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز كان في استقبال محمود لدى وصوله مطار قاعدة الرياض الجوية بالقطاع الأوسط.

ومن المقرر أن يستقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الرئيس الصومالي غدا الثلاثاء للبحث في تعزيز التعاون بين البلدين اضافة الى الوضع في المنطقة خاصة في اليمن.

وتأتي زيارة الرئيس الصومالي بعد أيام من زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي والذي سبقه رئيس جيبوتي.

وكان السفير الصومالي لدى الرياض طاهر محمود شدد في تصريحات نشرتها الصحف السعودية على أهمية الزيارة في هذا التوقيت الذي يتطلب التشاور لتعزيز العمل العربي المشترك ومواجهة التحديات والأخطار الخارجية مشيرا أن الزيارة ستعطي دفعة لتعزيز العلاقات الثنائية المتميزة في شتى المجالات السياسية والاقتصادية في ضوء المواقف المشرفة للمملكة التي ساندت الشعب الصومالي ووقفت بجانبه طوال الأزمات التي مر بها.

وقال السفير طاهر محمود إن الزيارة ستكون فرصة هامة للتباحث بشأن مستجدات الأوضاع في اليمن والتأكيد على دعم مجهودات التحالف العربي الذي تقودها السعودية لدعم الشرعية في اليمن ضد الانقلابين الحوثيين.

وأضاف إن الصومال أيد جميع تحركات السعودية لدحر الحوثيين ودعم الشرعية اليمنية والحفاظ على أمن وسلامة الحدود السعودية وضرورة تنفيذ مليشيات الحوثي وصالح القرار الأممي 2216 والمبادرة الخليجية.

وكانت الحكومة الصومالية قد أعلنت في مارس/ أذار الماضي انضمامها إلى التحالف الدولي ضد جماعة الحوثي ليصبح الصومال بذلك الدولة العربية الحادية عشرة التي تنضم لهذا التحالف.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً