العدد 4798 - الإثنين 26 أكتوبر 2015م الموافق 12 محرم 1437هـ

مستفيدون من «مشروع جمانة»: «الإسكان» أوقفت صرف علاوة بدل السكن... ووحداتنا السكنية لا تطابق ما تم الاتفاق عليه

رفع عدد من المستفيدين الذين قاموا بشراء وحدات سكنية في مشروع نسيج (جمانة) الواقع بالمدينة الشمالية، صوتهم عالياً بعد أن اوقفت وزارة الإسكان صرف علاوة بدل السكن، في حين أن المشروع قيد التنفيذ ولم يتسلموا وحداتهم حتى الآن، كما عبروا عن خيبة أملهم في الوحدات السكنية التي لم تطابق ما كان متفقا عليه في النماذج التي عرضت عليهم بالصور، قبل توقيع العقود مع الشركة المطورة، على حد تعبيرهم.

وفي لقاء مع «الوسط» حضرت مجموعة من المستفيدين، أثنوا فيه على دور وزارة الإسكان في تنفيذ المشاريع الإسكانية المختلفة، وخصوصاً برنامج السكن الاجتماعي، في الوقت الذي شكوا فيه عن عدم رضاهم عما تم انجازه حتى الآن، وأبدوا تخوفهم من طبيعة الأعمال المتبقية من حيث الشكل والجودة وموافقتها مع المعايير المتبعة في مشروع ضخم بهذا المستوى.

وذكروا «قمنا بتوقيع العقد مع الشركة المطورة، بينما الوحدات السكنية مازالت قيد الانشاء، إذ اننا لم نقدم على هذا المشروع إلا بعد طمأنتنا من قبل وزارة الإسكان بأنها ستستمر في صرف علاوة بدل السكن، بالإضافة إلى عدم استقطاع قرض السكن الاجتماعي إلا بعد استلام الوحدات، والذي من المفترض أن يتم في نهاية العام 2016».

وأضافوا «إلا أننا فوجئنا باستقطاع مبلغ قسط السكن الاجتماعي قبل نحو شهرين، وإيقاف صرف علاوة بدل السكن، ما يعني أن المستفيد سيقع بين مطرقة الاستقطاع من الراتب للقرض العقاري، وسندان إيقاف صرف بدل السكن واستمراره في دفع ايجار السكن الحالي، وذلك لحين استلام الوحدات السكنية، أي مدة لا تقل عن سنة»، مطالبين الوزارة بتأجيل استقطاع الاقساط واستمرار صرف بدل السكن لحين استلام الوحدات السكنية، وذلك تفادياً للأعباء المالية التي سيتكبدها المستفيدون.

وأوضحوا «لم نقم بشراء الوحدات السكنية بالمشروع إلا بعد أن قامت الوزارة بالتشجيع والتأييد للمشروع، أي أننا قمنا بذلك ثقة في وزارة الإسكان، في حين أننا لم نشتر شيئا ملموسا أو واقعا، إلا من خلال صور وفيديوهات قامت الشركة المطورة باستعراضه علينا، وبعد الاطلاع على سير مراحل التنفيذ، تفاجأنا بأمور مخالفة لما تم الاطلاع عليه في الصور والفيديوهات، إذ إن المنازل متلاصقة، خلافاً للمتفق عليه».

وتطرق المستفيدون إلى أن «برنامج السكن الاجتماعي لا يضع حداً أعلى للاستقطاع الشهري من راتب المستفيد، فكلما زاد الراتب زاد مبلغ الاستقطاع، ما يعني أن المستفيد سوف يتحمل دفع كامل المبلغ لقسط القرض العقاري خلال السنوات القادمة دون مساهمة من وزارة الإسكان».

واكدوا «أن المستفيدين من هذه الوحدات ساهموا في تقليل العبء عن الوزارة في تقليل قائمة الانتظار في الطلبات الاسكانية، وذلك بانضمامه إلى برنامج السكن الاجتماعي، فإنه يستحق من الوزارة أن تستمر في دعمه في دفع أقساط القرض العقاري ضمن برنامج السكن الاجتماعي حتى مع زيادة راتبه، وذلك من خلال وضع حد أعلى للاستقطاع الشهري أسوة بباقي مشاريع الوزارة الاسكانية وقروض بنك الاسكان، بحيث لو تجاوز ربع الراتب هذا الحد، يتم اعتماد الحد الأعلى للاستقطاع بدلاً من ربع راتبه».

وأشاروا إلى أن «قيمة الوحدة السكنية (فيلا) تبلغ نحو 110 آلاف دينار، وان فتح المجال للاستفادة من وحدات سكنية متساوية في القيمة لكل المستفيدين بالرغم من اختلاف رواتبهم، يجعل تكلفة الوحدة السكنية بالنسبة لذوي الرواتب الأعلى أكثر من تكلفتها بالنسبة للآخرين، لذا فإننا ندعو الوزارة للنظر في إمكانية توسيع خيارات الوحدات السكنية التي يمكن شراؤها من قبل المستفيدين، وذلك لإتاحة الفرصة لذوي الدخل الأعلى من الاستفادة من وحدات ذات مواصفات أفضل وقروض أعلى من 81 ألف دينار، ومساهمة الوزارة في دفع القرض العقاري الأعلى من هذا المبلغ».

وفيما يتعلق بالوحدات السكنية، قالوا: «تفاجأنا بعد زياراتنا المتكررة لموقع المشروع والفيلا التي يتم اعتمادها كنموذج للعرض، بالعديد من الأمور المخالفة لما تم تأكيده وعرضه علينا من قبل الشركة المطورة، وأثارت العديد من الشكوك والمخاوف من عملية إتمام المشروع بالمستوى المعمول به حالياً».

واستعرض المستفيدون مجموعة من الملاحظات، مشيرين إلى أن أبرزها «نوعية وجودة السيراميك المستخدم في دورات المياه والمطبخ، والتي تعتبر من التصاميم والتشكيلات القديمة، ارتفاع السقف في كامل المنزل لا يتطابق مع المعايير المستخدمة، إذ يتراوح ما بين 2.8 متر و2.75 متر من دون احتساب الارتفاع الإضافي الذي سيستخدم في إضافة الجبس والسيراميك، بالإضافة إلى أن حامي السلّم المستخدم يعتبر من التصاميم القديمة وغير المستخدمة منذ سنوات طويلة، ولا يتناسب من حيث الشكل والجودة مع مشروع بهذا المستوى».

وأضافوا «هناك ملاحظات فيما يتعلق بمطبخ المنزل، فإن ارتفاع سقفه أقل من بقية الغرف، والذي لا يتناسب وطول الشخص العادي، بحيث يشكل عائقاً في الحركة ويثير لدينا قلقاً فيما يتعلق بالسلامة، إلى جانب رداءة الخزائن المستخدمة وسوء توزيعها وعددها واختيار لونها، فضلاً عن شكل وجودة ونوع المواد المستخدمة في سقف المطبخ».

وأبدى المستفيدون تخوفهم من طبيعة الأعمال المتبقية من حيث الشكل والجودة وموافقتها مع المعايير المتبعة، ومنها «نوعية وجودة الأبواب الداخلية والخارجية للمنزل، نوعية وجودة الأصباغ المستخدمة في طلاء المنزل، نوعية وجودة وقوة أنظمة التكييف التي سيتم تركيبها، نوعية المظلة والأبواب المستخدمة في كراج المنزل وجودتها والمواد المستخدمة فيها، نوعية وجودة وشكل النوافذ، ونوعية وجودة تشطيبات الكهرباء والماء من قابسات ومفاتيح كهربائية وحنفيات مياه».

وقالوا إنهم خاطبوا الشركة المطورة برسالة في 27 يوليو/ تموز 2015، تضمنت الملاحظات المذكورة، إلا أنهم لم يتسلموا ردا رسميا من الشركة، إذ لم يكن التجاوب بالمستوى المتوقع، مشيرين إلى أن «المسئولين في الشركة يلقون باللائمة على وزارة الإسكان فيما يتعلق باختيار والموافقة على المواد المستخدمة، في حين أن وزارة الاسكان تنفي ذلك، كما نشيد بتجاوب الوزارة معنا وخصوصاً مدير الإدارة المالية بالوزارة الشيخ أحمد بن عيسى آل خليفة، الذي أبدى اهتماماً ملحوظاً بمخاوفنا وملاحظاتنا».

وعبر عدد منهم عن رغبته بإنهاء العقد مع الشركة، وقال: «أوصلنا عدم رضانا بما تم انجازه حتى الآن ورغبتنا في انهاء العقد، إلا أن الشركة أوضحت أنها غير مكترثة بذلك بحجة وجود طلبات كثيرة على قائمة الانتظار، فضلاً عن إلزامنا بدفع 10 في المئة من قيمة الوحدة مقابل إنهاء العقد، وهو الأمر الذي أثار استغرابنا من تعامل المسئولين في الشركة، وتغيير اسلوبهم معنا بعد توقيع العقد، في حين كان المسئولون يستقبلوننا بحفاوة قبل التوقيع، وإمكانية لقائهم في اي وقت، إلا ان ذلك الأمر تغير بعد التوقيع».

وتساءلوا «أين وزارة الإسكان من هذا التعامل، ومن جودة الوحدات السكنية، باعتبار أنها شريك رئيسي في المشروع، فلابد منها أن تشدد الرقابة على الشركة المطورة من خلال المتابعة المستمرة لحفظ حقوق المستفيدين».

كما شددوا على ضرورة أن تشملهم أي مكرمة تتعلق بإسقاط باقي المبلغ المستحق للوحدات السكنية، على اعتبار أنهم قبلوا بهذا البرنامج، على اساس أنه ضمن الخدمات الإسكانية المقدمة للمواطنين.

العدد 4798 - الإثنين 26 أكتوبر 2015م الموافق 12 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 80 | 2:24 م

      سنه تقريبا علي تاريخ تسليم الفلل و لم تسليم شي هل يوجد شرط جزاءي علي الشركه

    • زائر 81 زائر 80 | 8:05 م

      يجب ان يكون هناك تعويض مجزي الرجاء توكيل محامي

    • زائر 78 | 6:18 ص

      نصوم نصوم ونفطر على ....

      ما نبي الا زيارة ميدانية من وزير الإسكان وهو يقرر اذا كان الكلام اللي فوق صحيح او لا

    • زائر 77 | 5:05 ص

      انا زائر 32

      ما شاء الله .. لأني قلت الحق و أختلفت معهم .. صرت من المسؤلين في الشركة و ايضا مدير شركة و صرت غبي ايضا و صرت و صرت .. الناس عبيد الدنيا ..
      اولا انا مواطن حالي حالكم .. لكن الحق يقال .. أنتم كلشي في المشروع لم يعجبكم فالنفترض عندكم حق مع اني اشك لاني اعرف بعضكم كيف انه استغلالي و محرض ايضا .. طيب ويش دخل المكرمة بعد ؟ هذا دليل على انكم فقط تحشون الموضوع بكثير من النقاط .. ايضا يا ناس ..شوفو الردود مالهم .. بين كل تعليق و تعليق 5 دقائق تقريبا . لانه نفس الشخص يكتب تعليق :)

    • زائر 84 زائر 77 | 8:08 م

      هههههه يعني حضرتك عابر سبيل و تعرف كلشي عن الفلل

    • زائر 73 | 9:16 ص

      متضرر اخر

      جميعنا يجب ان نقف يد واحدة لمواجهه وإيقاف عمليات نسيج ..
      فلو شاهدتم الفلل الموعودة وقارنتموها بالفلة المسماه الشو فله للامستم الفروق الواضحة ..

    • زائر 71 | 8:30 ص

      أحد المتضررين

      وقعنا عقد شراء فللنا جميعا حسب وعود مطبوعة على بروشرات وقرص CDيشمل ديكور الفلل والمطبخ ودورات المياه والسلم، ولكن ما يتم استخدامه اليوم من تشطيبات ليس علاقة لها بتاتا بما تم الوعد فيه! سلم يعود لقرون،الكاشي نفسه مستخدم للبيت بأكمله ولدورات المياه والمطابخ وغيرها، السقف لا يتلائم مع معايير بيوت الاسكان (جدا هابط)، إضافة الى ان تشطيبات المطبخ مع الكبتات من أردى الأنواع!
      مع العلم أن المشروع عبارة عن شراكة بين القطاع العام والخاص، ولوجود مؤسسات القطاع العام وفوقها وزارة الاسكان وثقنا في كل شي،للأسف

    • زائر 58 | 6:03 ص

      أخيرا وجدنا مساحة نتنفس بها

      لقد تعبنا من طرق أبواب شركة نسيج و وزارة الإسكان ولا مجيب هل من المعقول يوجد مشروع في 2015 بهذه الرداء من حيث المواد المستخدمه أشكال .... والشركة تقول انها عرضه عدد من التصاميم الحديثه بس الوزارة ألزمتها بهذا التصميم .السؤال ألا يوجد شخص في وزارة الإسكان يراقب هذه المهزلة والتلاعب في حقوق المواطن ولم نكن مقتنعين بهذا المشروع إلا بعد تشجيع من الوزاره !!

    • زائر 54 | 5:54 ص

      عقد فضفاض .. كيف وافقت وزارة الأسكان على بنوده!!!!!

      عقد البيع فضفاض ولا توجد به أي مادة تحمي المشتري.. وكل المواد لصالح شركة نسيج.. من الغريب أن تسمح به وزارة الأسكان وهي الممثل للمواطنين في مشروع الشراكة والمفترض أن تكون المدافع عنه قانونيا.. نطالب الوزارة بمراجعة العقد وعد وضع المواطن بين خيارين .. إما القبول به مذعنا.. أو أن تضل بلا سكن

    • زائر 53 | 5:44 ص

      علاوة السكن..

      نعم.. قامت وزارة الاسكان بقطع علاوة السكن عن المواطني المسجلين بمشروع تمويل السكن الاجتماعي رغم الوعود بعدم ايقافها حتى استلام الوحدات فعليا.. إلا ن المشروع لن يفرغ منه قبل منتصف عام 2006 على افضل التقديرات.. ورغم ذلك فإن العلاوة تم اقتطاعها ليترك المواطن بين قرض السكن الاجتماع والقرض الشخصي للوحدة وإيجار السكن الحالي.. هذه الطريقة الأسرع....

    • زائر 52 | 5:41 ص

      مشاريع الشراكة بين القطاعين الخاص والعام

      يشكل مشروع (شراكة) التحدي الكبير لوزارة الأسكان كما لنسيج .. لاثبات جديدة ونجاح هذه المشاريع الواعدة .. فتفريغ مثل هذه المشاريع من محتواها واهدافها.. واستغلالها لملء جيوب ا....

    • زائر 51 | 5:40 ص

      من المسؤول

      الى من يلجأ المواطن ؟ أين حماية المستهلك؟ أين دور وزارة التجارة؟ أين حماية المواطن من تلاعبات التجار ؟ ماهو دور وزارة الإسكان ؟ نناشد القيادة العليا ومجلس الوزراء التدخل لحماية المواطن

    • زائر 41 | 5:13 ص

      متضرر للاسف

      شكرًا لجريدة الوسط على إيصال صوتنا.. اناشد الحكومه الرشيده في حل هذه الأزمة التي يتكبدها أبناء هذا الوطن

    • زائر 40 | 5:04 ص

      أخلفت الشركة وعودها منذ البداية.. فلل منفصلة تماما تحولت إلى متلاصقة

      منذ أول يوم ولا يزال على موقعها كان الإعلان عن ان الفلل بسعر 110 الف ستكون منفصلة تماما، واشترينا الفلل قبل حتى تسوية الأرض وتفاجأنا في معرض العقار أن الفلل اصبحت متلاصقة من جدار واحد، واستمر تغيير مواصفات الفلل بحسب ما تراه الشركة.. ويبقى المواطن بين المطرقة والسندان إما أن يلغي الشراء ويبقى على قائمة انتظار لا متناهية أو ينتظر استلام منزل لا يحقق أبسط مستويات المعيشة

    • زائر 39 | 5:02 ص

      المدينة الشمالية للأسف

      لما تم دفن البحر قالو انجان نسوي مدينة اسكانيه ، بنسوي حق الناس بيوت ولاكن للأسف تم اعطاء شركة نسيج مساحه كبيره لبناءوحداة سكنيه تسويقيه والى الكل ، تخيلو ان هناك الكثير من الوحدات السكنيه ذهبت للاجانب والخليجيين وبعضها تم شراؤه بهدف الاستثمار

    • زائر 36 | 4:55 ص

      أملنا بالله.. ونسعى لمراسلة كبار المسؤولين

      راسلنا الشركة وتجاهلت.. راسلنا الوزارة وتجاهلت.. نعلم ان سمو رئيس الوزراء لا يرضى بان تستغل مشاريع الوزارة لاغراض خاصة ومصالح شركات على حساب المواطن.. سنكون على الموعد مع ديوان سموه.. بإذن الله

    • زائر 35 | 4:43 ص

      الشركة استفادت و الوزارة تغاضت

      للأسف هذا المشروع لم يكن له زبائن مطلقا في البداية.. بعدها قامت نسيج بعمل شراكة مع وزارة الاسكان و تم تسويقه ليستفيد منه اصحاب طلبات السكن الاجتماعي و الآن بعد ان تمت عمليات البيع و توقيع العقود اكتشفنا اننا ضحايا تحايل الشركة و تغاضي الوزارة التي رفعنا لها شكوانا منذ أشهر.
      اجراءات الوزارة غير ملحوظة و بطيئة و الشركة ماضية في المشروع بمقاييس رديئة جداً و المواطن بين مطرقة القروض العقارية و الاسكانية و سندان تحايل شركة نسيج و بطء الوزارة.

    • زائر 44 زائر 35 | 5:28 ص

      إلى الزوار 32و 34

      الظاهر إنتون تعملون في شركة نسيج ولهذا طلبت منكم الدفاع عنها من وضعها المخزي
      الكلام صحيح و واقعي مئه في المئه و إذا تبي تشتري وحدتي ببيعك إياها
      طرش رقمك للوسط وباخذه من عندهم بكرا عشان نخلص البيع
      ويش رايك؟

    • زائر 48 زائر 35 | 5:36 ص

      إلى زائر 32 و 34

      لا يعجبكم كلام المستفيدين لكنه صحيح وأنا أحد المستفيدين
      ماطلبوه ليس من الصعب تنفيذه

    • زائر 34 | 4:40 ص

      حجي مبالغ فيه اكيد

      هههه كلشي مو عاجبنهم .. و اخر شي يختمونها ب يبون مكرمة عشان بيت ب 100 الف على البحر ؟؟؟؟ طمع و جشع

    • زائر 42 زائر 34 | 5:16 ص

      حرررررره

      اشترينا بيوووت

    • زائر 69 زائر 34 | 7:57 ص

      أنت موظف في الشركة

      أنت اللي شخص واحد مو احنا
      الدليل انك غبي وتكتب بنفس الإسلوب.
      ومنطقك منطق مدراء الشركة 100%
      خلهم يختارون واحد اذكى منك

    • زائر 33 | 4:38 ص

      ارخص انواع المواد المستخدمة

      دأبت شركة نسيج لاختيار أسوأ وارخص الأنواع التي يمكن استخدامها في المنازل تخيلوا بأن المنازل التي تقوم وزارة الإسكان بتصميمها افضل مليون مرة من الفلل التي تم تصميمها لنا من الداخل ليست سوى قطع خردة تم تركيبها لنا أطالب بإيقاف هذه المهزلة وتنفيذ الوعود بإنشاء فيلا حديثة عصرية كما وعدونا سوف نتكبد عناء دفع الأقساط لمدة 25 عاما وفي الاخر بيوت الإسكان افضل واجمل من هذا البيت السكراب الغريب بأن الشركة متجاهلة مطالبنا وموظفي الشركة يخبروننا دائما بأنكم محظوظون بان حصلتهم على فيلا بهذا السعر يا حسرة

    • زائر 32 | 4:37 ص

      كلامهم مو منطقي ,, و الردود من شخص واحد

      بصراحه وضعكم مضحك .. و غير واقعي .. و شكلها طراره من الحين
      الطابوق موعاجبنكم . الاسمنت مو عاجبنكم .. الاصباغ مو عاجبنكم .. الكهرباء مو عاجبنكم .. التصميم مو عاجبنكم .. المطبخ مو عاجبنكم .. الحمام مو عاجبنكم .. الخزائن موعاجبنكم ... بيت ب 100 الف ؟؟ اذا ما تبونه خلوهم احنه نبيهم و بندفع عليها 10بالمئة .. و بعد يبون مكرمه ههههههه

    • زائر 45 زائر 32 | 5:30 ص

      ومن قايل أن احنا نبيه

      اولا احنا ما جبنا طاري الطابوق والأسمنت كلامنا واضح بخصوص السيراميك والأبواب والدرج والشي الثاني ال 100 الف ادا تعتقد انهي مبلغ سهل فغيرك دفع دم قلبه عشان يحصل على هالبيت .. وثالث شي انا واحد متكلم ويا نسيج حق ارجع الوحدة السكينة الي يسمونها فيلا وحدها وعليك بألف عافية

    • زائر 46 زائر 32 | 5:35 ص

      يالله خذ

      الغير منطقي هو أن تكون مسؤول وتكتب وانت متخفي

    • زائر 55 زائر 32 | 5:57 ص

      ههههه

      حط رقم تلفونك واحنا بتواصل معاك اذا تبي تشتريه

    • زائر 57 زائر 32 | 6:00 ص

      ههههه

      شكلك محامي الشركة... يا كثر ما دافع

    • زائر 59 زائر 32 | 6:07 ص

      حياك

      مستعد ابيعك الوحده . وخصوصا إذا كنت أنت أحد مدراء نسيج بيكون أسهل للتنازل. الله ولي التوفيق

    • زائر 64 زائر 32 | 7:52 ص

      رد على زائر 32

      زائر رقم 32 يبدو أنه يتخبط في كلامه وليس لديه شيء ينفع احد الا ان يحاول السخرية والتقليل من شان مشاكل غيره... فيا هذا أن كنت جاهلا أو ذو عقل محدود التفكير أو ظروفك اسهل من غيرك فلا داعي لتعليقك على هذا المقال لان هناك اناس محترمون يعانون فعلا من مشاكل هذا المشروع ورأوها بنفسهم قبل ان ينشر هذا الموضوع وهم ليسوا بحاجة لسخريتك او تهكمك عليهم فاذهب بعيدا وجد لك شيئا تفعله يتناسب مع مستواك الفكري

    • زائر 72 زائر 32 | 9:05 ص

      رد على زائر 32

      المضحك أن يأتي شخص متخبط مثلك لم يقرأ الموضوع ويحاول الاستهزاء.. إقرأ الموضوع أولا ثم استهزء بما يتناسب مع لب الموضوع.. البيوت تبدأ من 110 الف والارض مجانيه .. الدولة منحت الأرض للمواطن .. والشركه باعت الأرض من جديد على المواطن..حتى بيوت الإسكان اللي في المدينه الشماليه تشطيباتها عصريه وعلى البحر .. حياك الله في تعليل هذه الجملة :)

    • زائر 79 زائر 32 | 10:50 ص

      اتمنى تعيش تفس مشكلتنه

      واضح انك تابع للشركة ومخلينك محامي ودامك مو احد المتضررين اقول قول خير او اصمت عسى الله ان يبتليك بمشكلة مثل مشكلتنه عشان تحس

    • زائر 31 | 4:27 ص

      متنفذ كلمة السر

      الموضوع للأسف مؤلم .. خاصة ان هناك من في الشركة يتصرف وكأنه يعلم مسبقا أنه فوق القانون وأن ليس هناك من يستطيع محاسبته .. لأنه وبكل بساطة متنفذ .. ماهو رد الوزارة بهذا الشأن ؟

    • زائر 30 | 4:24 ص

      احد المتضررررين في المشروع جمانه

      ارجو من وزاره الاسكان
      1-أعاده النظر في المواد المستخدمه في البناء.
      2-زيارة موقع البناء
      3-ارجاع علاوة السكن
      4-تأجيل استقطاع ربع الراتب لحين استلام المنزل
      لدى ارجو من وزارة الإسكان النظر في حل هذه المشكلة
      وشكراً لجريدة الوسط على تفاعلها مع المستفيدين

    • زائر 29 | 3:59 ص

      انخدعنا

      شفنا الفيديو و فرحنا ، قلنا التنفيذ بكون مثل النموذج اللي شفناه.
      لما رحنا شفنا ((((((((( الفيلا ))))))))) انصعقنا
      المطبخ دمار و السقف نازل و الدرج من سنة الطفرة ..
      و فوق هذا و ذاك العلاوة توقفت .
      نناشد وزير الاسكان بالنظر بالموضوع

    • زائر 26 | 3:46 ص

      اين وزير الاسكان ورئيس الوزراء

      لماذا هذا السكوت والرضوخ للمستثمر في المشروع اين وزير الاسكان وأين رئيس الوزارء عنهم يجب الوقوف في وجههم وكشف حقيقة التلاعب على المواطنين .عندما قام رئيس الوزراء ووزير الاسكان بزيارة معرض العقارات تم طرح مشروع جمانه وتم طرح النموذج ولكن بعد التنفيذ واستغلال العلام ولمواطنين كل شي تغير فالمستثمر يبحث في الاسواق عن أرخص التجهيزات .

    • زائر 25 | 3:32 ص

      فوق الوصف

      كأي مواطن يختصر سنوات البناء بمنزل جاهز بمواصفات عصرية كانت آمالنا فوجدنا في مشروع نسيج المطلوب بعدأن شجعت الإسكان عليه وايدته بمساحة مجانيه كانت كان ليكون هذا المشروع الحلم دعم إسكاني لسكن اجتماعي مساحه مجانيه يقام عليها المشروع ماذا سيكون هذا المشروع لم نتوقع انه سيكون مصيدة لنا حيث سنعيش في كابوس القروض منزل غير صالح للسكن المباشر بما فيه من رداءه في التشطيبات التي تعيشنا في الثمانيات سلم قديم دورات مياه أكل عليها الدهر مطبخ وكأنه أشبه بمطبخ لسكن عمال لسنوات خلت أبواب رديئة وقديمه أسقف نازلة

    • زائر 24 | 3:20 ص

      أحد المشترين

      جميع ما ذكر صحيح
      فالشركة وبكل ثقة تتعامل معنا وكأن البيت صدقة،وكأنها تعلم لا يوجد حسيب ولا رقيب ويعايرونا بأن المواد بمستوى السعر ب 110 آلاف علما بأن الأرض مجانية من الوزارة يعني المبلغ قيمة البناء فقط ويجب ان تكون البيوت بهذا السعر 5 نجوم، وعندما واجهناهم بالفيديو: قالوا بأنه مجرد تصور ولا يوجد شركة تستطيع تنفيده علما بأن أصغر المقاولين يستطيع تنفيد ذلك.
      وتكرار الجملة التي اشتهرت بها الشركة اللي مو عاجبة ياخذ فلوسه، قائمة الإنتظار طويلة!!

    • زائر 23 | 3:09 ص

      غياب المحاسبة يشرع المتنفذ كل ما يريد

      لو كان هناك احساس من وزير الإسكان او المتنفذين القائمين على المشروع بأن هناك حكومة وأن هناك محاسبة لما تجروء على القيام بأعمال ومخالفات وإجبار المستفيدين الذين لا حول لهم ولا قوة على التوقيع على عقود فضفاضة وعلى دفع اقساط بناء دون ضوابط تحمي المستهلك، والقيام ببناء وحدات وفق اهواء المتنفذين ومصالحهم دون أدنى اعتبار لمصالح المستفيدين أو مشاعرهم، بل لا يهمه ان يكون المستفيد مجبر او مكره

    • زائر 20 | 3:02 ص

      غياب المحاسبة يشرع المتنفذ كل ما يريد

      لو كان هناك احساس من وزير الإسكان او المتنفذين القائمين على المشروع بأن هناك حكومة وأن هناك محاسبة لما تجروء على القيام بأعمال ومخالفات وإجبار المستفيدين الذين لا حول لهم ولا قوة على التوقيع على عقود فضفاضة وعلى دفع اقساط بناء دون ضوابط تحمي المستهلك، والقيام ببناء وحدات وفق اهواء المتنفذين ومصالحهم دون أدنى اعتبار لمصالح المستفيدين أو مشاعرهم، بل لا يهمه ان يكون المستفيد مجبر او مكره

    • زائر 18 | 2:48 ص

      نناشد القياده الرشيده

      في ظل تلاعب الطرفين في فلل جمانه وزاره الإسكان ونسيج. نطالب من مستفيدين هذا المشروع الفاشل رفع رساله القياده الرشيده شرح فيها جميع تفاصيل استغفال المواطن واستغلاله .

    • زائر 17 | 2:37 ص

      مثل هذا المشروع يشوه توجهات القيادة لحل مشكلة الاسكان ونتمنى من القيادة التدخل

      القيادة وعلى رأسها جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء يخططون للتطوير ويدفعون باتجاهه ومتنفذون وشركات ومتمصلحون من مشاريع الوزارات يشوهون هذا التوجه بافراغه من محتواه وسرقته واستغفال المواطنين والقيادة .. نتمنى من القيادة التدخل لحفظ ماء وجه مشروع تمويل السكن الاجتماعي والمشاريع الاسكانية الهادفة لرفاهية المواطن لا امتصاص دمه واشباع كروش المتنفذين

    • زائر 27 زائر 17 | 3:53 ص

      أين الوعووووود يا شركة نسيج

      بالفعل كل ما تم ذكره صحيح .. مستوى البناء رديء جدا خصوصا حامي الدرج والسراميك والأبواب وخزائن المطبخ فهي قديمة جدا نحن الآن في العام 2015 والأشياء المستخدمة في الفيلا اعتقد انها تعود للعام 1980 أو اقدم .. أين الوعووووود نناشد وزير الإسكان بزيارة ميدانية عاجلة للمشروع للاطلاع على ما تم ذكرة من قبل المستفيدين ويجب أن لا تكون هذة الزيارة فقط لإسكاتنا بل يجب أن يكون هناك تغيير وتجاوب لمتطلبات المستفيدين

    • زائر 28 زائر 17 | 3:54 ص

      أين الوعووووود يا شركة نسيج

      بالفعل كل ما تم ذكره صحيح .. مستوى البناء رديء جدا خصوصا حامي الدرج والسراميك والأبواب وخزائن المطبخ فهي قديمة جدا نحن الآن في العام 2015 والأشياء المستخدمة في الفيلا اعتقد انها تعود للعام 1980 أو اقدم .. أين الوعووووود نناشد وزير الإسكان بزيارة ميدانية عاجلة للمشروع للاطلاع على ما تم ذكرة من قبل المستفيدين ويجب أن لا تكون هذة الزيارة فقط لإسكاتنا بل يجب أن يكون هناك تغيير وتجاوب لمتطلبات المستفيدين

    • زائر 15 | 2:09 ص

      حامي درج من العصر الحجري وابواب مستخدمة ما قبل النفط

      وقعنا في مصيدة شركة نسيج بعرضها فيديو ثلاثي الابعاد لفلل على الساحل لنفاجأ بخيبة امل بهرني حامي الدرج فهو من العصر الحجري اما الأبواب فهي بالضبط تشابه بيوت الإسكان منذ ما يقارب 18 سنة بمدينة حمد واتوقع بان الفائض من المشروع في ذلك الوقت تم تركيبه لنا . لا اعرف من هو المهندس الذي صمم هذا المنزل ولكن اعجب لتصميمه الذي لم يؤخذ بالحسبان اعمال الجبس مع ارتفاع سيء جدا بالإضافة إلى سقف المطبخ واقسم بان المطبخ قبيح جدا بكل المقاييس حتى انني لم اكن لاركبه في السبعينات اشكر الوسط على نشر قضيتنا

    • زائر 16 زائر 15 | 2:29 ص

      علاوة السكن

      فعلا تضررنا من إيقاف علاوة السكن، أولا أوقفوا العلاوة .. وثانيا قاموا باستقطاع قسط القرض .. وثالثا ما زلنا ندفع إيجار السكن الحالي .. ولوزارة الاسكان أن تتأمل بحجم الضغط الذي وقع علينا، إن كان لها قلب

    • زائر 14 | 2:02 ص

      اطالب وزير الاسكان بزيارة عاجلة

      أطالب وزير الإسكان بزيارة ميدانية للمشروع لمشاهدة حجم الكارثة هل يعقل في زمنا هذا ان يتم تركيب درج بهذا المستوى الرديء جدا او مطبخ بمثل هذا اللون السيء لابعد الحدود اما السيراميك الذي تم تركيبه في دورات المياه اعزكم الله فحدث ولا حرج خاطبت بنفسي وزارة الإسكان وتلقيت 5 مكالمات من الوزارة لم اخذ حق ولا باطل كلها مكالمات لا تغني ولا تسمن من جوع فقط تتصل الموظفة وتسالني حل حلت مشكلتك وتغلق الخط يجب وضع حل لهذه المهزلة نطالب شركة نسيج بارجاع اموالنا من غير استقطاع 10 بالمئة منزل سيء للغاية

    • زائر 13 | 1:56 ص

      اين وزارة الاسكان من تلاعب المستثمرين

      اين وزارة الاسكان من تلاعب المستثمر في مشروع جمانه اين الوعود بحمايه المواطن . انتم من وعدونا بإن يكون مشروع جمانه مختلف عن باقي المشاريع ولكن للاسف لا يوجد موضوعية في كلامكم فمشروع جمانه اقل مستوى من جميع المشاريع حتى مشروع الحكومه الاسكانيه افضل منه

    • زائر 12 | 1:55 ص

      اين وزارة الاسكان من تلاعب المستثمرين

      اين وزارة الاسكان من تلاعب المستثمر في مشروع جمانه اين الوعود بحمايه المواطن . انتم من وعدونا بإن يكون مشروع جمانه مختلف عن باقي المشاريع ولكن للاسف لا يوجد موضوعية في كلامكم فمشروع جمانه اقل مستوى من جميع المشاريع حتى مشروع الحكومه الاسكانيه افضل منه

    • زائر 11 | 1:51 ص

      الحمدلله

      انا بصراحة الى حد امس كنت كل مااتذكر اني ماخذيت من هالمشروع اندم بسبب ان اسعار الفلل المعروضة حاليا جدا مرتفعة ولكن بعد اللي قريته اقول حمدلله على كل حال

    • زائر 10 | 1:35 ص

      احد المتضررين

      اثني على جميع الردود السابقة وندعوا وزارة الاسكان للضغظ على الشركة لكي لا يفقد المشروع هيبته ( السكن الاجتماعي ) وكما ندعوا وزارة الاسكان للتدخل بعقد اجتماع مع ممثلي الشركة والمتضررين

    • زائر 9 | 1:33 ص

      غير

      الفيديو الي جفناه غير عن الحقيقه معا ان االتصميم محاكي الواقع ما فيه اي شي خيالي يقدرون يسونه نفس الشي من ناحية الابواب و الحديد السلم و المطبخ

    • زائر 8 | 1:26 ص

      وزارة الاسكان

      اعتقد ان الحل بيد وزارة الاسكان فقط. حيث انه يجب مراقبة الشركات العقارية المشاركة في مشروع السكن الاجتماعي. و من ناحية بدل السكن و وضع سقف للمبلغ الذي يدفعة المستفيد من مشروع السكن الاجتماعي ايضا هو بيد وزارة الاسكان.

    • زائر 7 | 1:22 ص

      اسغفال حقيقي للمستفيد

      نعم فقد استغفلت هذه الشركة لهذا المواطن الفقير والمعدوم من بيت كان يرى فيه بيت الاحلام الى كابوس وعبئ على كاهله ..وشكراً لجريدة الوسط على تفاعلها مع المستفيدين .

    • زائر 6 | 1:20 ص

      انا ايضا احد المتضررين

      أنا اشتريت من هذا المشروع بناء على التصاميم التي عرضتها الشركة قبل البناء ولكن بعد البناء تبين أن جميع هذه التصاميم لم تنفذ بل استخدموا مواد قديمة جدا. وأنا أشعر بخيبة أمل فالشركة خدعتنا. وزارة الإسكان قطعت علاوة السكن وتسكن في أجار لم يبقى من الراتب أي مبلغ بل إنه البنك يطالبني بدفع المتبقي من القرص الشهري. لدى ارجو من وزارة الإسكان النظر في حل هذه المشكلة

    • زائر 76 زائر 6 | 1:47 م

      13

      كيف يطالب البنك و رواتبك محول على البنك ويتم الاستقطاع مباشرة قبل أن تتصرف في الراتب!

    • زائر 5 | 12:41 ص

      متضرر

      مواد البناء جدا قديمة إلى درجة انها غير متوفره في السوق الحالي . أبواب حاجز السالم سرميك مطبخ والحمام

    • زائر 4 | 12:33 ص

      المتضررين يعيشون ظروف معيشية صعبة

      قبل البدء بعملية الشراء تم عرض صور وتصاميم لمنزل الأحلام وعند البناء الحقيقة أصبحت مختلفه ، وعدونا بأنه لن يتم الاقتطاع من الراتب الا عندما تجهز البيوت و لن يتم ايقاف علاوة بدل السكن وكان هذا أحد أسباب أختياري لهذا المشروع ولكنهم أخلفوا وعودهم وبدأ الاستقطاع و ايقاف العلاوة قبل أكثر من عام على الموعد المتفق عليه للتسليم و استقطاع ربع الراتب ، نعيش ظروف معيشية صعبه لم نكن نتوقعها بسبب وعود كاذبة نرجوا من وزارة الاسكان ارجاع علاوة السكن ، وتأجيل استقطاع ربع الراتب لحين استلام المنزل .

    • زائر 3 | 12:30 ص

      اين الرحمه

      اشكر الوسط لنشرها معاناه المستفيدين من مشروع جمانه . نتمنى أن يصل هذا المقال لوزير الإسكان الانه بلا استثناء جميع مستفيدين مشروع جمانه . ارجو ان يصل هذا الصوت . جوده المنازل لا نعلم بها كما موجود في العقد الجوده استاندر وهي جوده ردئه جدا بمعنى الكلمه نهيك عند الاستقطاع البنكي القرض العقاري وما زلنا قاطنين في شقق أجار . يا وزاره الإسكان أين هي الرحمه للمواطن . الراتب لا يصفى ع دينار واحد مسأوليات أطفال ومصاريف دراسيه ووووو .

    • زائر 2 | 12:08 ص

      احد المشترين

      فعلاً انا احد الذين اشترو من هذا المشروع الفاشل واشعر بخيبة أمل فلا أستطيع استرداد الوحدة وسأظل ادفع جميع أموالي في منزل لا أطيق حتى النظر إليه ، وكلما راجعنه الوزارة تقول لا شأن لنا واذا توجهنا للشركة تقول لنا هذه اختيارات الوزارة - يبدو ان هناك متنفدين في المشروع مع تداخل المصالح بين أطراف الوزارة والشركة- أرجو من جلالة الملك التدخل الفوري

    • زائر 1 | 12:06 ص

      احد المتضررين

      شكرًا لجريدة الوسط ، فعلا كلامكم لامس الجرح ، انا احد المتضررين من قطع علاوة بدل السكن

اقرأ ايضاً