العدد 4798 - الإثنين 26 أكتوبر 2015م الموافق 12 محرم 1437هـ

وزير الزراعة الاسترالي ينتقد نصائح منظمة الصحة العالمية بشأن النقانق

وزير الزراعة الاسترالي يعتبر قرار منظمة الصحة العالمية بشأن النقانق مهزلة
وزير الزراعة الاسترالي يعتبر قرار منظمة الصحة العالمية بشأن النقانق مهزلة

وصف وزير الزراعة الاسترالي النتائج التي توصلت إليها منظمة الصحة العالمية بأن لحم الخنزير المقدد والنقانق مرتبطان بزيادة معدلات الاصابة بالسرطان بأنها "مهزلة".

وقال بارنابي جويس "إذا امتنعت عن تناول جميع الأشياء التي تقول منظمة الصحة العالمية إنها تسبب السرطان وحذفتها من متطلباتك اليومية فإنك كأنما تعود إلى (حياة) الكهف".

وقالت منظمة الصحة العالمية أمس الاثنين (26 اكتوبر / تشرين الاول 2015) إن اللحوم المصنعة والمعالجة تمثل المجموعة المسرطنة رقم 1 التي تسبب سرطان الأمعاء. وتشمل المجموعة رقم 1 أيضا الاسبستوس (الحرير الصخري) والكحول والتبغ.

وقال جويس لهيئة الإذاعة الأسترالية "من الواضح أن هذا يجعل الأمر برمته مهزلة - مقارنة النقانق بالسجائر".

ولدى أستراليا، المشهورة بمطبخها الذي يركز بشكل كبير على اللحوم وثقافة الشواء، أعلى نصيب فرد في العالم من استهلاك اللحوم، وفقا لتقرير صدر عام 2014 عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وأضاف جويس أنه إذا تم أخذ النتائج الأخيرة على محمل الجد فإن اللحوم الحمراء والمصنعة "تنضم إلى نحو 474 شيئا أخر تقول منظمة الصحة العالمية إنها مسببة للسرطان، بما في ذلك التنزه سيرا على الأقدام في الخارج إذا كنت في المدينة أو تحت أشعة الشمس".

واحتل الوزير الجريء عناوين الصحف العالمية في شهر مايو/ أيار لتهديده بقتل الكلاب الاليفة للممثل جوني ديب بعد أن دخلت استراليا دون الكشف عليها في الحجر الصحي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:12 ص

      منظمة الصحة

      منظمة الصحة ما عندهم شغل و لا مشغلة، فاضيين حدهم، كل شي يمنعونه لانه مسرطن. و اذا نصحوا يقولون لك اكل تفاحة في اليوم بيزيد عمرك، اشرب حليب يوم الثلاثاء بيقل احتمال اصابتك بالزكام. كل كلامهم هرار و لا تقدر تثبته اذا صح او لا !! و يمشي على الناس في الجرايد و الاخبار خصوصا فقرة صحتك

    • زائر 1 | 2:43 ص

      حرمة لحم الخنزير

      حرّم الله تعالى لحم الخنزير بقوله : (( إنَّمَا حَرَّمَ عَلَيكم المَيتَةَ وَالدَّمَ وَلَحمَ الخنزير وَمَا أهلَّ به لغَير اللّه ... )) [البقرة 173] .

اقرأ ايضاً