العدد 4798 - الإثنين 26 أكتوبر 2015م الموافق 12 محرم 1437هـ

الحمادي يفتتح معرض "رسائل الأمل" للفنانة التشكيلية ديانا الشيخ

افتتح وزير شئون الإعلام عيسى عبدالرحمن الحمادي مساء أمس الإثنين (26 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) بمركز "مودا مول" بالمنامة معرض (رسائل أمل) للوحات الفنية للفنانة البحرينية ديانا الشيخ.

وفي تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا) أشاد الحمادي بالمبادرة الإنسانية والفنية الكبيرة التي قامت بها الفنانة ديانا الشيخ حيث اشتمل المعرض على أكثر من 40 لوحة من لوحاتها الخطية الفريدة، وقال "نعتبر ذلك خطوة مباركة أن نمزج ما بين الفن والعمل الخيري والإنساني خاصة وأن هذا المعرض سيذهب ريعه بالكامل لجمعية (أمنية طفل)، هذه الجمعية البحرينية الخيرية التي تدعم أكثر من 500 طفل يعانون من أمراض مزمنة وآخرين من ذوي الاحتياجات الخاصة".

وفي ذات السياق، أشار الحمادي إلى "أن المعرض يعتبر مثابة رسالة موجه لجميع الجهات الخاصة والعامة وأيضاً للأفراد بأن يساهموا في دعم هذه الأعمال التي تدعم الجمعية وهي بدورها تنشط في المجال الخيري والإنساني الذي يحث عليه ديننا الحنيف"، مضيفا "يجب أن لا ترتكز الأعمال الخيرية على دعم دور العبادة وغيرها من المجالات الهامة، لكن أيضا هناك جوانب إنسانية أخرى يلتمس فيها الإنسان الأجر من الله سبحانه وتعالى، لأنها ترتقي بالإنسان في كل الجوانب وبشكل خاص الجانب الصحي، ومن ثم يقع النفع على المجتمع، وبشكل خاص دعم الذين أصيبوا بمرض السرطان".

وبيّن الحمادي: "هناك أعمال خيرية متكاملة وكثيرة من خلال الأنشطة الإنسانية في البلدان الأخرى، ونحن في مملكة البحرين نفتخر ونعتز بالأعمال الخيرية الإنسانية التي تنشط في مجتمعنا بفضل الله تعالى في كافة المجالات، لكن يجب دعم الأعمال الإنسانية بشكل أكبر وبمشاركة جميع أفراد ومؤسسات المجتمع".

وبشأن حفل افتتاح المعرض، قال الحمادي "بكل تأكيد أنا سعيد بتواجدي في افتتاح هذا المعرض الفني وسعيد أيضا بالحضور الكبير والمشاركة الفعالة في هذا العمل الخيري، وهذا يدل على مستوى الوعي العالي في مملكتنا العزيزة، وهي دعوة نوجهها للجميع لحضور هذا المعرض ودعمه في الأيام المقبلة".

ومن خلال التعبير عن جوهر الأعمال الفنية المعروضة أوضح الوزير "أن الفنانة التشكيلية ديانا الشيخ أعطت اللوحات بُعدا فنياً واضحاً مزج ما بين الفن والمضمون من حيث الرسالة القيمة وذات المضمون الهادف عندما ربطت هذه الأعمال بالإرادة والصبر والتمسك بالأمل، وأضافت عليها البعد الروحاني في الإيمان بالله سبحانه وتعالى بالكلمات والعبارات المؤثرة والمعبرة".

من جانبها، أعربت الفنانة ديانا الشيخ عن سعادتها وفرحتها بالحضور الكبير الذي تقدمه وزير شئون الإعلام عيسى عبدالرحمن الحمادي، والضيوف الكرام من إعلاميين وفنانين ودبلوماسيين، حيث قدمت شكرها الجزيل للاهتمام الكبيرة الذي وجدته من هيئة شئون الإعلام وجمعية الصحفيين البحرينية، ومودا مول، مشيرة إلى أن الحضور الكبير فاجأها، ودعت إلى أن يوفقها الله في رسالتها نحو مرضى السرطان.

يذكر أن الفنانة البحرينية الرائدة ديانا الشيخ تكافح حالياً مرض سرطان الثدي، وتجيء مبادرتها في إقامة هذا المعرض تعبيرا عن إحساسها بإخوانها وأخواتها المصابين بالمرض.

وسيستمر المعرض حتى 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2015، وسيتم التبرع بكامل ريع بيع اللوحات إلى جمعية (أمنية طفل).

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً