العدد 4798 - الإثنين 26 أكتوبر 2015م الموافق 12 محرم 1437هـ

متحف البحرين يستقبل رئيس أساقفة الروم الأورثوذكس بمدينة القدس

استمراراً لدوره في التعريف بعراقة حضارة البحرين

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

شهد متحف البحرين الوطني صباح اليوم الثلثاء (27 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) زيارة للمطران ثيوذوسيوس عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأورثوذكس بالقدس وذلك برفقة القس هاني عزيز مسؤول الكنيسة الوطنيّة الإنجيلية. وكان في استقبال المطران وفد من إدارة المتحف بهيئة البحرين للثقافة والآثار الذي أخذه في جولة اطلع خلالها على مختلف أقسام المتحف.

وزار المطران عطا الله حنا مختلف أقسام العروض المتحفية المتواجدة والتي تضم مجموعة من القطع الأثرية والنماذج الفنية التي تتحدّث عن مختلف الحضارات التي مرّت على مملكة البحرين ويرجع تاريخ بعضها لأكثر من 4000 عام قبل الميلاد.

وأعرب المطران عطا الله حنا عن شكره لهيئة البحرين للثقافة والآثار على حسن الاستقبال، قائلاً إنه استطاع من خلاله التعرف على غنى تاريخ البحرين وثقافتها وفكرها العريق. وأردف المطران أن البحرين رغم صغرها جغرافياً إلا أنها كبيرة بتاريخها وحضارتها.

ووجّه كذلك تحيّة إلى مملكة البحرين "ملكاً، حكومة وشعباً"، مشيراً إلى أن كل ما تشهده البحرين من تطور واهتمام بالجوانب الثقافية والتاريخية إنما هو بفضل رؤية القيادة. كما وثمّن المطران عطا الله حنا مواقف البحرين الداعمة لقضية القدس العادلة ومقدّساتها.

وتوقفت الجولة في أروقة متحف البحرين وتتنقل ما بين قاعاته المختلفة، كقاعة دلمون التي قدم فيها وفد الثّقافة شرحاً حول القيمة الثقافية العالية لأبرز مقتنيات القاعة التي تحتوي على سجلات من نوع مختلف، مصنوعة من الحجارة والمعادن والأحجار الكريمة التي تحكي قصة حياة الأجداد وتسرد تاريخ البحرين الممتد إلى حوالي 7 آلاف عام. كذلك اطلع المطران في جولته على قاعة العادات والتقاليد التي تحتوي على نماذج وصور وتماثيل تعبر عن غنى ثقافة البحرين وتحكي عن أساليب الحياة المختلفة كالحرف والملابس والبيوت التقليدية.

يذكر أن المطران عطا الله حنا سيلقي غدٍ الأربعاء (28 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) عند الساعة 8:00 مساء محاضرة في مركز عيسى الثقافي بعنوان "القضية الفلسطينية والسلم العربي العالمي" بالتعاون مع الكنيسة الإنجيلية الوطنية في مملكة البحرين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً